عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بنين والسنغال أول المتأهلين إلى ربع نهائي "الكان 2019" بمصر

بنين والسنغال أول المتأهلين إلى ربع نهائي "الكان 2019" بمصر
بنين والسنغال أول المتأهلين إلى ربع نهائي "الكان 2019" بمصر

كتب - بوابة روز اليوسف

حقق منتخب بنين الأول لكرة القدم أولى مفاجآت دور الـ 16 في بطولة الأمم الأفريقية الـ 32 التي تنظمها مصر حاليا ، وتستمر حتى 19 يوليو الجاري ، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة القارية.



وجاءت مفاجأة المنتخب البنيني على حساب المنتخب المغربي بعدما تمكن منتخب السناجب من تحقيق الفوز بركلات الترجيح 4-1 على أسود الأطلس في أولى مباريات ثمن النهائي بعد تعادل المنتخبين في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في المباراة التي جمعتهما في ستاد السلام ، ليتأهل منتخب بنين الى دور الثمانية ، ويودع المنتخب المغربي البطولة القارية.

 

 

 

وفي المباراة الثانية، تأهل منتخب السنغال الى ربع النهائي بفوزه على المنتخب الأوغندي بهدف دون مقابل أحرزه ساديو ماني في الدقيقة 15 من المباراة التي جمعت المنتخبين في ستاد القاهرة الدولي ، ويلتقي منتخبا بنين والسنغال في دور الثمانية من البطولة الأفريقية.

وتقام غدا السبت مباراتان ضمن دور الـ 16 في البطولة القارية، الأولى تجمع بين منتخبي نيجيريا والكاميرون في الساعة السادسة مساء في ستاد الإسكندرية، والثانية بين منتخب مصر الوطني وجنوب أفريقيا في الساعة التاسعة مساء في ستاد القاهرة.

وقد تأهل منتخب نيجيريا الى ثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية ، بينما تأهل منتخب الكاميرون كثاني المجموعة السادسة، وتأهل المنتخب المصري بعد تصدره المجموعة الأولى وبالعلامة الكاملة (9 نقاط) ، بينما تأهل منتخب جنوب أفريقيا كثالث المجموعة الرابعة.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز