عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كان 2019| نيجيريا في مواجهة صعبة أمام الكاميرون بدور الـ16

كان 2019| نيجيريا في مواجهة صعبة أمام الكاميرون بدور الـ16
كان 2019| نيجيريا في مواجهة صعبة أمام الكاميرون بدور الـ16

كتب - محمد يوسف

يصطدم منتخب نيجيريا بنظيره الكاميرون، في السادسة مساء اليوم السبت، على ملعب استاد الإسكندرية، في إطار منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019" التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.



يدير المباراة طاقم تحكيم من بوتسوانا بقيادة الحكم جوشوا بوندو.

المباراة بمثابة نهائي مبكر يجمع بين فريقين من ضمن المرشحين للفوز بالبطولة في نسختها الحالية، ما يزيد الطموح لتحقيق الفوز والعبور لربع النهائي.

يدخل منتخب نيجيريا المصنف الـ45 عالميا المباراة بتشكيلة تضم العديد من النجوم ابرزهم ايجالو وايوبي وأحمد موسى الذي يعتمد عليهم المدرب روهر لصنع الفارق، في حين يمتلك منتخب الكاميرون (صاحب اللقب) تشكيلة تميزها الجماعية في الأداء على رأسهم موتينج في حين يحرس عرين الأسود اونانا حارس أياكس المتألق تحت قيادة المدرب الوطني سيدورف.

تأهل المنتخب الكاميروني كوصيف للمجموعة السادسة، حيث انه جمع 5 نقاط، بفوز على غينيا بيساو بهدفين وتعادل أمام غانا وبنين من دون أهداف، على الجانب الآخر تأهل منتخب نيجيريا أيضا كوصيف للمجموعة الثانية، بعدما حصد 6 نقاط من فوز على غينيا وبوروندي بهدف في كل مباراة قبل أن يتعثر في الجولة الختامية لدور المجموعات بخسارة مفاجئة أمام المتألق منتخب مدغشقر.

وتعتبر المباراة متكافئة في الفرص، حيث يملأ المنتخبين الدوافع والأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز والعبور للدور القادم في منافسة شرسة هذا العام لكل المنتخبات الطامحة في إثبات وجودها والمنافسة على اللقب.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف. 

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز