عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: تطوير الغسيل الكلوي بالبدرشين المركزي

محافظ الجيزة: تطوير الغسيل الكلوي بالبدرشين المركزي
محافظ الجيزة: تطوير الغسيل الكلوي بالبدرشين المركزي

كتب - حسن أبو خزيم

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مديرية الشؤون الصحية انتهت من أعمال تطوير وتوسعة قسم الغسيل الكلوي بمستشفى البدرشين المركزي، وذلك لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بمركز ومدينة البدرشين والمناطق المجاورة له.



مؤكدًا أن القسم يشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين نظرًا للخدمة الصحية المتميزة التي يقدمها، حيث تخدم المستشفى قطاع كبير من مواطني المراكز.

أشار راشد إلى أن هناك عددا من المستشفيات بالمحافظة، شهدت أعمال تطوير مؤخرًا مؤكدًا أنه سيتم رفع كفاءة مبنى مستشفى 6 أكتوبر المركزي الحالي، وطرح إنشاء ملحق مبنى جديد لزيادة نسبة الإشغال وملحق به قسم طوارئ شامل كل التخصصات من حروق وسموم ورعاية مركزة.

وقالت هناء سرور مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة إنه تم الانتهاء من أعمال تطوير قسم الحروق بمستشفى "أم المصريين"، وأصبح القسم مجهزًا على أعلى مستوى لاستقبال المواطنين وتلقي العلاج بسرعة وجودة.

وقد تم تركيب كشافات الإضاءة للقسم بالكامل وتركيب أسلاك وألواح زجاجية للشبابيك، واستبدال المراتب القديمة بأخرى جديدة بالعناية المركزة والمتوسطة وغرف المرضى وتركيب التكييفات بالعناية المركزة والمتوسطة، للتسهيل على المرضى في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد.

يذكر أن محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية، قد نظمت قافلة طبية مجانية شاملة للكشف والعلاج لجميع التخصصات بقرية القصر التابعة لإدارة الواحات البحرية في إطار تلبية حاجة أهالي المناطق النائية داخل الحافظة من تكثيف الخدمات الطبية المقدمة، واستفاد من القافلة 1259 حالة واستمرت على مدار يومين، وشملت تخصصات الباطنة والنساء والتوليد والأطفال والمسالك البولية والعظام والجراحة والأنف والأذن والرمد والجلدية وتنظيم الأسرة والأسنان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز