عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حفتر: حصول الجيش الليبي على أي أسلحة أمريكية "هراء"

حفتر: حصول الجيش الليبي على أي أسلحة أمريكية "هراء"
حفتر: حصول الجيش الليبي على أي أسلحة أمريكية "هراء"

نفى قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر، تقارير حول حصول الجيش الليبي على أي أسلحة أمريكية الصنع، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة من أكثر الدول صرامة فيما يتعلق بحظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا.



ووصف حفتر، في تصريحات صحفية نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم السبت، هذه التقارير بأنها " محض هراء"، محملا في الوقت ذاته القوات الموالية لحكومة الوفاق في طرايلس المسؤولية عن نشرها.

وحول التهديدات الموجهة إلى الجيش الليبي على لسان وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، قال حفتر إنه لا يتابع مثل هذه التهديدات، "لأن وقتنا ثمين وشعبنا في انتظار الإعلان عن تحرير طرابلس من الإرهابيين".

وشدد حفتر، على أن الجيش الوطني يواصل القتال بغض النظر عن أي بيانات سياسية، معربا عن اهتمامه بالعلاقات مع الشعب التركي واحترامه له.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية في "الحكومة الليبية المؤقتة" شرقي ليبيا هي الطرف المسؤول عن الرد على التصريحات التركية إذا كان هذا الأمر ضروريا.

وتصاعد التوتر بين "الجيش الوطني الليبي" وتركيا التي تعد أكبر حليف دولي لحكومة الوفاق في الأسابيع الأخيرة، إذ اتهمت قوات حفتر أنقرة بتقديم الدعم العسكري لقوات الوفاق.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز