عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جهاز حماية المستهلك يحذر السائقين من مخالفة تعريفة الركوب المحددة

رئيس جهاز حماية المستهلك يحذر السائقين من مخالفة تعريفة الركوب المحددة
رئيس جهاز حماية المستهلك يحذر السائقين من مخالفة تعريفة الركوب المحددة

كتب - بوابة روز اليوسف

رئيس جهاز حماية المستهلك: الجهاز بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لن يتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة حيال المخالفين



حذر لواء دكتور راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، من محاوله بعض قائدي السيارات الأجرة استغلال إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الدولة وتغليب مصلحتهم الخاصة على مصلحة الموطن والمواطن من خلال زيادة قيمة أجرة الركوب عن التعريفة القانونية التي تصدر بقرار من المحافظين أو رؤساء المدن إضراراً بالمستهلك.

يأتي ذلك في إطار خطة الجهاز لضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

وتنفيذاً للبرنامج الشامل للحكومة الذي اعلنه الدكتور مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق والتفاعل مع شكاوى المواطنين ، وما وجه به الدكتور / على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن التنسيق بين جهاز حمايه المستهلك والأجهزة المعنية في هذا الشأن.

في خطوة مهمة لتدعيم وحماية حقوق المستهلكين وإعمالاً لمواد قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018 والذى يؤكد على انه يلتزم مقدم الخدمة بأن يعلن بطريقه واضحة عن بيانات الخدمة التى يقدمها، وخصائصها ومواعيدها ، والسعر الشامل للحصول عليها وذلك فى أماكن تقديمها للمستهلك ، وأيضاً بتجنب اى سلوك خادع متى انصب هذا السلوك على السعر أو كيفية أدائه.

كما نصت المادة 66 من ذات القانون على عقوبة المخالفين بأن "يعاقب بغرامه لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مليونى جنيه كل من خالف أحكام المادة 9 من قانون حمايه المستهلك".

أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن سيارات الضبطية القضائية منتشرة بالمناطق المختلفة مروراً على الأسواق ومستودعات الغاز ومحطات البنزين ومواقف نقل الركاب للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة لرصد أى مخالفات سلبيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وقد شدد لواء دكتور / راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك على ضرورة وضع ملصق على السيارة متضمناً خط السير والأجرة المحددة وأكد سيادته على ان مخالفه ذلك تعد جريمة يعاقب عليها قانون حمايه المستهلك وقانون المرور وسيتم اتخاذ إجراءات فوريه حال مخالفه ذلك.

ومن جانبه أكد رئيس الجهاز على ان غرفه العمليات فى حاله انعقاد مستمر بالتنسيق مع كافه المحافظات والجهات المعنية لتلقي أى شكاوى او بلاغات او معلومات بشأن اى ممارسات سلبيه  يرتكبها البعض للإضرار بالمستهلكين.

ويهيب الجهاز بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أيه شكاوي أو مخالفة لديهم حتي يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات علي الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس اب 01281661880  أو من خلال التطبيق الإلكتروني "حماية المستهلك" علي متجر Google Play  للهواتف الذكية .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز