عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوقاف شمال سيناء: لجان لمتابعة المساجد والاهتمام بنظافتها

أوقاف شمال سيناء: لجان لمتابعة المساجد والاهتمام بنظافتها
أوقاف شمال سيناء: لجان لمتابعة المساجد والاهتمام بنظافتها

العريش - مسعد رضوان

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء عن لجان لمتابعة المساجد والاهتمام ببيوت الله ونظافتها والحفاظ على طهارتها ومظهرها الحضارى ، بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .



وشدد الشيخ محمد سعد العش مدير عام أوقاف شمال سيناء على العاملين بالمساجد بضرورة التواجد فى المساجد خلال فترة العمل المكلفين بها والاهتمام بالدروس الدينية والقوافل الدعوية تنشيطًا للدعوة ، وكذا الاهتمام بالنظافة العامة للمساجد .. مع ضرورة الالتزام بالخطب الموحدة التى تصدرها وزارة الأوقاف ، ونشر الفكر الوسطى وصحيح الإسلام ، وتسيير قوافل دينية إلى مختلف المناطق .

وأشار الى أن يكون الاهتمام بالمساجد من حيث المبني والمعنى ، وذلك من خلال الصيانة والنظافة .. مع التركيز على نظافة أسطح المساجد وإزالة المخلفات المتراكمة عليها .. حرصا على بيوت الله عز وجل ، وعلى طهارتها ونظافتها ومنظرها الحضارى المنشود .

وأشار الى تشكيل لجان من المديرية للمرور على مختلف المساجد للتأكد من نظافتها .. فضلًا عن المتابعة اليومية للمساجد على مستوى المحافظة ، للتأكد من حسن سير العمل وانتظامه بها ، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتغيبين عن المساجد .. الى جانب التفتيش الدورى على النظافة العامة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز