عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل النواب: طالبت باستقالة اتحاد الكرة بعد مونديال روسيا

وكيل النواب: طالبت باستقالة اتحاد الكرة بعد مونديال روسيا
وكيل النواب: طالبت باستقالة اتحاد الكرة بعد مونديال روسيا

كتب - فريدة محمد

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، حذرت في الوقت السابق من فساد الرياضة، خاصة اتحاد الكرة المصري، بعد النتائج المخيبة والفضيحة التي حدثت في روسيا 2018 وطالبت من خلال مجلس النواب باستقالة اتحاد الكرة، وعدم المحاسبة هو ما أوصلنا لتلك النتائج في بطولة إفريقيا 2019، مطالبًا بضرورة محاسبة اتحاد الكرة فيما اسماه تهم الفساد والمحسوبية وعدم الاكتفاء بالاستقالة.



وأضاف "وهدان" آن الأوان ألا يتكرر الفشل والفساد من أعضاء الجبلاية مضيفا "لا بد هذه المرة من محاسبة حقيقة عن كل الفشل وعن حالة الحزن التي تعرض لها الشعب المصري، وعن الإخفاق في كل شيء سواء في اختيار المدرب وحصوله على أعلى راتب في إفريقيا- بـ108 الف يورو أي ما يعادل مليونًا و700 ألف جينه مصري شهريا- وفي المجاملات لبعض اللاعبين أو فيما حدث داخل معسكر المنتخب واستبعاد اللاعب عمرو وردة ورجوعه مرة أخرى.

وشدد "وكيل النواب" على أن المسؤولين عن الرياضة في عليهم دور كبير في كشف فساد قطاع الرياضة، من خلال تقديم كل الفاشلين والفاسدين إلى المحاسبة فهم ليسوا أعلى من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر الذي تقدم للمحاكمة في بلده سويسرا، مضيفا أن محاسبة هؤلاء من أجل إنقاذ سمعة مصر الدولية والرياضية.

وقدمت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء حول خروج المنتخب الوطني لكرة القدم من بطولة الأمم الإفريقية المُقامة في القاهرة، بعد ما وصفته بمشهد الفضيحة في استاد القاهرة.

وأكدت طلعت أن أداء المنتخب تسبب في حالة من الإحباط بين جماهير الشعب المصري الذين وقفوا وراء المنتخب بالملايين وقدموا نموذجا رائعا في الرقي والتحضر أبهر العالم منذ بداية البطولة لكن أداء المنتخب الوطني لم يكن على قدر المسؤولية.

وطالبت سحر طلعت بمعرفة أسباب انهيار منظومة كرة القدم المصرية حتى نتمكن من معالجة الموقف في أسرع وقت ممكن، وأيضا حجم الإنفاق على المنتخب الوطني لإعداده للبطولة الحالية مع بيان تقرير المركزي للمحاسبات، وتحديد المعايير الفنية التي تم الاستناد إليها في اختيار الجهاز الفني للمنتخب وحجم الأموال المنفقة.

وأعرب الدكتور محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن اسفه واستيائه الشديدين من الأداء السيئ للمنتخب المصري لكرة القدم في مباراته مع جنوب إفريقيا وخسارته بهدف مقابل لا شيء وخروجه بشكل مهين من بطولة كأس الأمم الإفريقية مخيبا لآمال الجماهير المصرية، وطالب "حسين" في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالتحقيق في الأسباب التي كانت وراء الأداء المتواضع لمنتخب الفراعنة في هذه البطولة التي نجحت فيها الدولة المصرية في توفير جميع الإمكانيات للمنتخب المصري لكرة القدم.

وطالب بمحاسبة المسؤول عن ضياع حلم البطولة خاصة مع الدعم الجماهيري الكبير والدعم غير المسبوق الذي قدمته الدولة؟

 كما أشار النائب إلى محاسبة المسؤول عن اختيار أجيري ليكون مدربا للفراعنة وهو صاحب اعلى الرواتب بين مدربي البطولة، متسائلا: لماذا لم يتم التعاقد مع اسم كبير لتولي المهمة؟

وقال هذا المدرب والجهاز الفني المتواضع الذي قام باستبعاد لاعبين مميزين لصالح لاعبين اجمع كل الخبراء عدم أحقيتهم لتمثيل المنتخب مقارنه بآخرين وطالب بإعلان نتائج الحساب حتى تهدأ نفوس المصريين.

طالب اللواء عماد محروس عضو مجلس النواب بالتحقيق العاجل مع جميع المسؤولين في اتحاد كرة القدم بعد الخروج المؤسف لمنتخب الفراعنة من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد خسارته من منتخب جنوب إفريقيا بهدف مقابل لا شيء.

وقال "محروس" في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للأسف الشديد كان أداء منتخب الفراعنة في قمة السوء ونجح أولاد جنوب إفريقيا في هزيمة المنتخب المصري في الوقت القاتل، مؤكدا أن اتحاد الكرة لم تكن لديه القدرة على تجهيز منتخب الفراعنة بصورة جيدة لخوض هذه البطولة باختياراته السيئة للجهاز الفني لمنتخب الفراعنة.

وقال "محروس" إن السبب الرئيسي في الأداء المتواضع لمنتخب مصر في هذه البطولة يرجع إلى سوء الجهاز الفني وعدم قدرته على التعامل مع المنتخبات الإفريقية، مؤكدا انه لولا براعة النجم محمد الشناوي حارس منتخب الفراعنة وتعاطف العارضة معنا إضافة إلى الحظ لكنا قد انهزمنا في جميع المباريات السابقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز