عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الإفريقي: منطقة التجارة الحرة القارية تعد الأكبر في العالم

الاتحاد الإفريقي: منطقة التجارة الحرة القارية تعد الأكبر في العالم
الاتحاد الإفريقي: منطقة التجارة الحرة القارية تعد الأكبر في العالم

كتب - وكالات

 أكد الاتحاد الإفريقي، اليوم الأحد، أن منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، التي وقعتها 54 دولة سوف تخلق أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم، تضم 3ر1 مليار مستهلك وناتج محلي إجمالي يقدر بنحو 4ر3 مليار دولار.



وأضاف الاتحاد الإفريقي، في تغريدة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن توقيع 54 دولة على الاتفاقية سوف يعزز التجارة البينية الإفريقية.

من جانبه، قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، في تصريح على هامش القمة الإفريقية الاستثنائية التي بدأت أعمالها، اليوم الأحد، بنيامي عاصمة النيجر- إن إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية يشكل تغيرا في قواعد اللعبة لصالح القارة الإفريقية.

وفي السياق ذاته، قال مفوض التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي ألبرت موتشانجا، إن منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية سوف تسهم في تعزيز التجارة البينية بين دول القارة، مشيرا إلى أن أنظار العالم مصوبة حاليا باتجاه القارة الإفريقية التي تمتلك أمكانيات طبيعية وبشرية كبيرة.

وأضاف أن اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية تستهدف زيادة حجم التجارة البينية بين الدول الإفريقية من 16% إلى 60% بحلول عام 2022.

كانت نيجيريا وبنين قد انضمتا، اليوم، إلى اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الدول الموقعة على الاتفاقية إلى 54 دولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز