عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قومي المرأة" بشمال سيناء يعقد لقاء جماهيريا في إطار حملة مناهضة ختان الإناث

"قومي المرأة" بشمال سيناء يعقد لقاء جماهيريا في إطار حملة مناهضة ختان الإناث
"قومي المرأة" بشمال سيناء يعقد لقاء جماهيريا في إطار حملة مناهضة ختان الإناث

كتب - بوابة روز اليوسف

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء ،اليوم الأحد، بالاشتراك مع مديرية التضامن الاجتماعي لقاء جماهيريا للتوعية بمناهضة ختان الإناث تحت عنوان "احميها من الختان" في إطار الحملة التوعوية التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة بعنوان "شهر بدور" في جميع محافظات الجمهورية.



وأشارت إحسان داود الغالي، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء - خلال اللقاء - إلى دور أجهزة المديرية في دعم الأسرة بصفة عامة ومحاربة العادات والتقاليد الضارة بأفرادها حرصا على سلامتهم إلى جانب دور منظمات المجتمع المدني من جمعيات أهلية، و دور فتيات الخدمة العامة في دعم جهود الدولة في هذا المجال.

واستعرضت دور المجلس القومي للمرأة والجهات المعاونة من أجل مناهضة ختان الإناث، وفعاليات ما تقوم به اللجنة الوطنية للقضاء على الختان .. مشيرة إلى ما تم في حملة شهر بدور والحملة السابقة من توعية للمواطنين والقيادات من أجل مناهضة تلك العادة، وأن الحملة تستهدف إعادة إحياء القضية ونشر الوعي بها على أوسع نطاق من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية.

فيما تحدثت نسرين حمدى بكير، رئيس مكتب شكاوى المرأة بفرع المجلس، عن المساندة القانونية والدعم المقدم للمرأة حفاظا على كافة حقوقها القانونية وتوضيح الجانب القانوني وتجريم مرتكبي الختان والعقوبات التي نص عليها القانون لمن يفعل ذلك باعتباره أحد أشكال العنف ضد المرأة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز