عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في حضور رئيسه.. مدغشقر خامس المتأهلين لربع نهائي "كان 2019" على حساب الكونغو

في حضور رئيسه.. مدغشقر خامس المتأهلين لربع نهائي "كان 2019" على حساب الكونغو
في حضور رئيسه.. مدغشقر خامس المتأهلين لربع نهائي "كان 2019" على حساب الكونغو

كتب - مصطفي نافع

تأهل منتخب مدغشقر إلى الدور ربع النهائي من بطوله كأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما حقق فوزًا تاريخيًا على منتخب الكونغو، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي 2/2.



تقدم إبراهيم صامويل أمادا في الدقيقة 9 من عمر المباراة بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ذهبت في الزاوية العليا للقائم البعيد ليسجل أحد أفضل أهداف البطولة.

وتعادل سيدريك باكامبو في الدقيقة 21 من عمر المباراة بعد عرضية أرسلها موزينجا من الجانب الأيسر برأسية في وسط المرمى لم يتمكن الحارس من التعامل معها.

وأعاد فانيفا إيما أندرياتسيما منتخب مدغشقر للتقدم برأسية في الدقيقة 77، بعدما استقبل عرضية لعبها روماين ميانير من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء وحاول الحارس إبعادها بيده لكن تلك اللمسة لم تمنعها من زيارة الشباك.

وتعادل شانسيل مبيمبا لصالح منتخب الكونغو في الدقيقة 90 ليجبر الفريقين على التوجه إلى الوقت الإضافي، بعدما استقبل ركنية من الجانب الأيمن برأسية قوية سكنت الشباك معدما مرت بين قدمين الحارس.

وانتقلت المباراة إلى الوقت الإضافي، ولكن الإرهاق واللياقة البدنية لدى كل منتخب منعته من تسجيل أي أهداف ليلجأ المنتخبان للضربات الترجيحية.

واستطاع منتخب مدغشقر أن يتأهل لأول مرة في تاريخه لدور الـ8 بعدما فازت بركلات الترجيح على الكونغو بنتيجة 4-2، بعدما أهدر من جانب الكونغو كل من مارسيل تيسراند، ويانيك بولاسي.

جدير بالذكر أن أندريه راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر، شاهد مباراة منتخب بلاده أمام الكونغو الديمقراطية، من المقصورة الرئيسية لاستاد الإسكندرية، برفقة أولاده ووزير الرياضة ورئيس الكاف أحمد أحمد بالإضافة إلى 500 مشجع جاءوا اليوم لمساندة المنتخب الذي يكتب التاريخ لأول مرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز