عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لقاء جماهيرى لفتيات الخدمة العامة لمناهضة ختان الإناث فى العريش

لقاء جماهيرى لفتيات الخدمة العامة لمناهضة ختان الإناث فى العريش
لقاء جماهيرى لفتيات الخدمة العامة لمناهضة ختان الإناث فى العريش

العريش - مسعد رضوان

فى اطار الحملة التوعوية التى أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة والدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة بعنوان " شهر بدور" فى جميع محافظات الجمهورية .. نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة شمال سيناء ( اليوم ) بالاشتراك مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة .. اللقاء الجماهيرى للتوعية بمناهضة ختان الاناث ، وذلك تحت عنوان : " إحميها من الختان " .



أقيم اللقاء فى مديرية التضامن الاجتماعى بالعريش للفتيات اللاتى يؤدين الخدمة العامة بالمديرية .. بحضور احسان داود الغالى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء ، سعدية محمود حسن مدير عام التصامن الاجتماعى بالمحافظة ، الدكتورة سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة ورئس لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة ، الدكتورة سونيا عطية ، سناء عبيد ، ومنى برهوم عضوات فرع المجلس .. الى جانب جمال عبد العزيز مدير إدارة الخدمة العامة بمديرية التضامن الاجتماعى .

وقد عرضت سعدية محمود حسن مدير عام التصامن الاجتماعى بالمحافظة دور أجهزة المديرية فى دعم الأسرة بصفة عامة ومحاربة العادات والتقاليد الضارة بأفرادها حرصا على سلامتهم .. الى جانب دور منظمات المجتمع المدنى من جمعيات أهلية ، وكذا دور فتيات الخدمة العامة فى دعم جهود الدولة فى هذا المجال .

ومن جانبها .. عرضت إحسان داود الغالى مقرر الفرع بالمحافظة دور المجلس القومى للمرأة والجهات المعاونة من أجل مناهضة ختان الاناث ، وفعاليات ما تقوم به اللجنة الوطنية للقضاء على الختان .. مشيرة الى ما تم فى حملة شهر بدور والحملة السابقة من توعية للمواطنين والقيادات من أجل مناهضة ختان الاناث ، وأن حملة شهر بدور تستهدف اعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدنى للقضاء على ختان الاناث .

وأكدت الدكتورة سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة ورئس لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة على أهمية ما تقوم به اللجنة الوطنية للقضاء على الختان .. مشيرة الى دور لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة فى هذا المجال .

وتحدثت الدكتورة سونيا عطية عضو المجلس عن الدور الهام للمجلس فى حماية أفراد المجتمع ، ودور الجهات المعنية والمعاونة فى المساعدة على تحقيق ذلك .

كما تحدثت نسرين حمدى بكير رئيس مكتب شكاوى المرأة بفرع المجلس عن المساندة القانونية والدعم المقدم للمرأة حفاظا على كافة حقوقها القانونية وتوضيح الجانب القانونى وتجريم مرتكبى الختان والعقوبات التى نص عليها القانون لمن يفعل ذلك باعتباره أحد أشكال العنف ضد المرأة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز