عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجيبها كده هي كده

تجيبها كده هي كده
تجيبها كده هي كده

كتب - عماد عبد المقصود

قبل أن ينتقل إلى نادي النيل للأدوية أحد فرق الدرجة الأولي في التسعينيات بدأ لعب كرة القدم من سن 10 سنوات ضمن مدرسة الكرة حتى سن 15 عامًا ، بقي فيه حتى أتم عامة الـ22.



انتقل بعدها من نادي النيل للأدوية للزمالك مقابل 3 آلاف جنيه في موسم 1987–1988 بعد أن شاهده مسئولي الزمالك أثناء مبارة تجريبية مع نادي النيل للأدوية ، واستمر مع الفريق لمدة 6 سنوات

حاز مع الزمالك ثلاث بطولات للدوري وبطولتين كأس مصر ، والبطولة الأفروآسيوية.

قاده كبرياءه وإحساسه بالغبن من قبل ناديه بعد نهاية موسم 1992–1993 ، إلي إحداث ضجة كبيرة بعد أن قرر رضا الرحيل عن الزمالك والانتقال لغريمه التقليدي النادي الأهلي إذ فاز الأهلي بخدمات رضا بعد محاولات مستميتة من مسئولي نادي الزمالك للإبقاء عليه ووصل سعر رضا عبد العال ساعتها إلى 625 ألف جنيه وهو رقم قياسي في ذلك الوقت.

 ساهم في فوز الأهلي بعدة بطولات للدوري العام وهو ضمن صفوفه ، ويعد هدفه في جمهورية شبين الكوم موسم 1995–1996 في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع هو الأبرزمع النادي الأهلي حيث احتفظ للأهلي بفرصة ملاحقة الزمالك على قمة الدوري ثم الفوز بالبطولة في نهاية الأمر بعد ذلك.

استمر مع النادي الأهلي موسم 1993–1994 حتى 1998–1999 ، وحقق مع الفريق 5 بطولات للدوري وبطولتين للكأس والبطولة العربية وبطولة السوبر العربي.

لينتقل بعدها إلى القناة بالدوري الممتاز لمدة ثلاث أشهر، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم.

لم يحالفه الحظ في الإستمرار مع المنتخب حيث لعب مباراة واحدة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في إيطاليا 1990 بقيادة الراحل محمود الجوهري .

بتلك المسيرة والإنجازات اختتم مسيرته الكروية معلنا اعتزاله لتبدأ حربه المستعرة ضد المحسوبية والمجاملات مستعينا بخبرته الكروية في مسيرته التدريبية ثم مؤخرا الإعلامية.

هل يمكن أن تسند مهمة تدريب المنتخب للموهوب صاحب التوقعات المنطقية لنري معا كيف سيتوقع الكابتن رضا عبد العال آداء المنتخب مع المدرب رضا عبد العال، وهل عقمت مصر عن أن تنجب أمثال الكباتن جوهري وشحاتة ؟.

نتمني أن يحصل السيد نوستراداموس علي فرصته في خدمة منتخبنا.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز