عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب البرازيل يفوز على بيرو ويتوج بكأس كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخه

منتخب البرازيل يفوز على بيرو ويتوج بكأس كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخه
منتخب البرازيل يفوز على بيرو ويتوج بكأس كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخه

كتب - محمد يوسف

حقق منتخب البرازيل فوزًا تاريخيًا على نظيره بيرو، بنتيجة 1/3 في المباراة التي أقيمت على ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دى جانيرو، فى نهائى بطولة كوبا أمريكا 2019 التي استضافتها بلاد السليساو. 



سجل إيفرتون سواريس الهدف الأول للبرازيل عند الدقيقة 16 بتسديدة رائعة من اول لمسة بعد ان استغل تمريرة زميله فيرمينو ليسجل هدفًا لم يحدث منذ 2007 بأقدام السليساو بهدف من لمسة واحدة.

وتمكن باوبلو جيريرو من التعادل لمنتخب بيرو عند الدقيقة 44 من ضربة جزاء اخطأ فيها قائد البرازيل ديفيد سيلفا ولمس الكرة بيده، وسددها في شباك أليسون بيكر ليسجل في مرماه اول هدف بعد 889 دقيقة خاضها بيكر مع ليفربول والبرازيل محافظًا علي شباكه.

وقبل نهاية الشوط الأول، أضاف جابريل خيسوس الهدف الثاني بعد ان استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارضية عند الدقيقة 45+3.

وعند الدقيقة 70 تلقى خيسوس البطاقة الحمراء، ولعب المنتخب البرازيلي بعشرة لاعبين لنهاية المباراة ومع ذلك تمكن ريتشارليسون من تسجيل الهدف الثالث من ضربة جزاء حصلت عليها البرازيل عند الدقيقة 90.

وبذلك توجت البرازيل بالبطولة القارية في كل المرات التي استضافت فيها البطولة حيث بدأت عام  1919 و1922 و1949 و1989 و2019، بينما هي المرة التاسعة في تاريخ مشاركاتها بالبطولة حيث سبق وان فازت باللقب ثماني مرات ، وستكون هذه النسخة هي الأغلى حيث من المفترض ان يحصل السليساو على 11 مليون ونص دولار كبطل لكوبا.

وكانت هذه المرة، هي الثانية فقط التي وصلت فيها البيرو المباراة النهائية لبطولة "كوبا أمريكا" التي انطلقت قبل 103 أعوام، وقد توجت باللقب عام 1975 في مباراة فاصلة بعدما تبادلت الفوز مع كولومبيا ذهابا وإيابا.

كما توجت باللقب عام 1939 عندما كانت البطولة تلعب بنظامها القديم (الدوري في مجموعة واحدة بمشاركة خمسة منتخبات).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز