عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مسابقة باسم الشيخ الشعراوي لحفظة القرآن الكريم العام المقبل

مسابقة باسم الشيخ الشعراوي لحفظة القرآن الكريم العام المقبل
مسابقة باسم الشيخ الشعراوي لحفظة القرآن الكريم العام المقبل

كتب - محمد عبد الخالق

أعلن الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية العامة للدراسات التعاونية والمعهد العالي للدراسات التعاونية، إطلاق مسابقة العام المقبل لحفظة ومفسري القرآن الكريم العام المقبل باسم "الشيخ الشعراوي".



وعلق الدكتور حسن راتب عن علاقته القوية بالإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، بأنه له فضل عليه في تكوين شخصيته، كما شكل الدكتور عبد العزيز حجازي رئيس وزراء مصر الأسبق الذي أشرف على رسالتي، شخصيته.

وتأتي هذه الجائزة بعد تنظيم جائزة هذا العام في الشعر تحمل اسم الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي.

ودعا الدكتور حسن راتب، المصريين لمشاهدة العاصمة الإدارية الجديدة وما يتم فيها من إنجازات ولم تحمل الدولة أي تكلفة.

وأضاف خلال حواره لبرنامج 90 دقيقة، الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز قائلًا: "أهيب بالمواطنين ضرورة تحمل الفاتورة خلال الفترة القادمة حتى نشعر بالاستقرار والأمان، وأهيب بالقادة السياسية بضرورة مراعاة المواطنين حتى ﻻ يحدث ما ﻻ تحمد عقباه وأن يكون هناك حلقة اتزان بين ما تريده الدولة وما يريده المواطن".

وأوضح قائلًا: "الفاتورة غالية والتحديات كبيرة والإنجازات كبيرة في العلمين والعاصمة الإدارية وهذا يحتاج جهدًا أكبر ونحتاج حكومة رشيدة".

وحول متابعته للأعمال الدرامية قال الدكتور حسن راتب أنه لا يستطيع متابعة مسلسل لآخره، لأن القيم أصبحت تهدر بها تحت زعم الفن، كما أن مستوى الأداء الفني والصورة والديكور أصبحت سوقية، والهدف هو البيع وليس الإبداع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز