عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام اتحاد الجامعات الأفريقية: احتضان مصر لمؤتمر التعليم العالي يدل على مكانتها المتميزة

أمين عام اتحاد الجامعات الأفريقية: احتضان مصر لمؤتمر التعليم العالي يدل على مكانتها المتميزة
أمين عام اتحاد الجامعات الأفريقية: احتضان مصر لمؤتمر التعليم العالي يدل على مكانتها المتميزة

كتب - السيد علي
تصوير - كيرلس روماني

 أكد الدكتور إيتين إيهيلي الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفريقية، أن احتضان مصر للمؤتمر الدولي العشرين لقادة التعليم العالي في أفريقيا، الذي تنظمه جامعة الأزهر، يدل على مكانتها المتميزة في القارة الأفريقية .



وأعرب إيهيلي، خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي العشرين لقادة التعليم العالي في أفريقيا الذي تنظمه جامعة الأزهر، عن شكر وتقدير واعتزاز اتحاد الجامعات الأفريقية بمصر لاحتضانها هذا المؤتمر، الذي يدل على مكانة مصر المتميزة فى القارة، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي .

ودعا إيهيلي، اتحاد الجامعات الأفريقية للعمل على بناء شبكات تواصل بين مختلف الجامعات الأفريقية، بهدف تعزيز التواصل وتبادل الخبرات في كافة المجالات، مشيرا إلى أن مؤسسات التعليم العالي في أفريقيا، ينبغي أن تحظى بدعم ومساندة كافة مؤسسات الدول المختلفة، حتى تسطيع القيام بدورها.

وأضاف أمين عام اتحاد الجامعات الأفريقية، أنه يجب بناء شراكات وتحالفات كبيرة مع المؤسسات الدولية، حتى تستطيع الجامعات القيام بدورها لتحقيق رؤية التعليم العالي في أفريقيا 2063 .

ويعد هذا المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص.

يشارك في المؤتمر 300 شخص من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، أكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، 180 جامعة، و43 مؤسسة دولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز