عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"غرفة القاهرة": التنسيق مع الوزارات المعنية وحماية المستهلك لضبط أسعار السوق

"غرفة القاهرة": التنسيق مع الوزارات المعنية وحماية المستهلك لضبط أسعار السوق
"غرفة القاهرة": التنسيق مع الوزارات المعنية وحماية المستهلك لضبط أسعار السوق

كتب - وكالات

أكد المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية أنه يتم التنسيق مع جميع الوزارات المعنية وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسعار بالسوق بعد رفع سعر الوقود،مشيرا إلى أن الأسعار لن تشهد زيادة ملحوظة ، خاصة أن الزيادة المتوقع أن تطرأ من وراء تكلفة النقل تتراوح ما بين 5 إلى 15 قرشا داخل القاهرة حسب المناطق ، وباقي المحافظات ما بين 15 إلى 25 قرشا في الكيلو.



وأضاف العربي وفقا لبيان اليوم الاثنين، أن الشعب التجارية بالغرفة بمختلف أنشطتها تتابع حالة السوق وترفع تقريرًا مفصلًا حول مدى توافر السلع والأسعار وأي مستجدات قد تحدث وتؤثر على الأسعار بالسوق ، كما تسعى الشعب النوعية إلى زيادة معروض السلع للحفاظ على استقرار السوق.

جاء ذلك خلال اجتماع شعبة الخضروات والفاكهة، الذي دعا إليه المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة ، لمناقشة تداعيات رفع سعر الوقود على الأسعار ، ورفع تقرير مفصل عن حالة السوق في هذا القطاع.

من جانبه، قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات إن الأسعار في قطاعه انخفضت الشهر الحالي بنسبة ما بين 30 إلى 50% مقارنة بالشهر السابق له ، لتوافرالمعروض بالسوق، ولذلك لن يشعرالمستهلك بزيادة في الأسعار من وراء رفع سعر الوقود في ظل زيادة العرض عن الطلب حاليا.

وحول الأسعار ذاتها في قطاع الجملة، قال تقرير الشعبة إن كيلو الطماطم يتراوح ما بين 1.25 إلى 1.5 جنيه والبطاطس من 3.5 إلى 4.5 جنيهات،والبصل من 2 إلى 2.5 جنيه، والفلفل من 1.5 إلى 2.5 جنيه، والباذنجان من 1.5 إلى 2 جنيه، والخيار من 2 إلى 4 جنيهات ، والكوسة من 3 إلى 4 جنيهات،والبامية من 10 إلى 14 جنيها ، والملوخية من 75 قرشا إلى 1.25 جنيه ، والليمون من 15 إلى 25 جنيها، والجزر من 3 إلى 3.5 جنيه ، ورق عنب من 6 إلى 8 جنيهات.

وعن الفاكهة في قطاع الجملة، قال التقرير إن كيلو الخوخ يتراوح من 3.5 إلى 5 جنيهات، والمشمش من 6 إلى 8 جنيهات ، والكنتالوب من 1.5 إلى 3.5 جنيه، والعنب من 4 إلى 6 جنيهات، والبرقوق من 15 إلى 20 جنيها ، والموز من 4 إلى 5 جنيهات ، والمانجو من 8 إلى 12 جنيها، والبطيخ تتراوح ما بين 7 إلى 15 جنيها .

ولفت التقرير إلى أن الأسعار في سوق التجزئة تزيد عن الأسعار في سوق الجملة بقيمة من 75 إلى 1.5 جنيه حسب المناطق.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز