عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة أسيوط يؤكد على شرط نجاح التعليم الجامعي وتلبيته لاحتياجات سوق العمل

رئيس جامعة أسيوط يؤكد على شرط نجاح التعليم الجامعي وتلبيته لاحتياجات سوق العمل
رئيس جامعة أسيوط يؤكد على شرط نجاح التعليم الجامعي وتلبيته لاحتياجات سوق العمل

اسيوط- حسن فتحي

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط أن من شرط نجاح التعليم الجامعي في أي جامعة مصرية هو قدرته على مواكبة ما يشهده العالم من تطور علمي وتكنولوجي ودراسة سوق العمل المعاصر وتلبية احتياجاته وتقديم برامج دراسية متطورة وملائمة لتأهيل الخريجين للمنافسة بقوة في مجالات عمل تخصصه.



 

جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة أسيوط لكلية الهندسة واجتماعه مع مجلس قسم الهندسة الميكانيكية وذلك بحضور الدكتور نوبي محمد حسن عميد الكلية والدكتور أحمد حمزة رئيس القسم ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بذات القسم.

 

وأشار الدكتور طارق الجمال خلال اللقاء إلى أن ما يشهده العالم من حراك علمي وتكنولوجي فائق السرعة يجب أن يقابله حركة سريعة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب بصفة عام ولطلاب الهندسة على نحو خاص والتي تُعد أكثر الكليات ارتباطاً بمجالات التقدم والتنمية الصناعية وعمرانية والاستثمارية في أي دولة.

 

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن لقاء مع مجلس قسم الهندسة الميكانيكية يأتي في إطار إستراتيجية إدارة الجامعة الهادفة إلى التواصل المباشر مع أعضاء هيئة التدريس في مختلف الكليات سواء عن طريق المشاركة في حضور مجالس الكليات أو الأقسام وذلك للتعرف على احتياجات الأساتذة من أجل تطوير ما يقدموه من خدمة تعليمية وأهم الصعوبات التي تواجههم لتحقيق ذلك.

 

وصرح الدكتور طارق الجمال أن لقائه بالقسم يهدف إلى بحث الخطوات اللازمة لتطوير الدراسة في مجال الهندسة الميكانيكية وذلك عن طريق أعادة تقسيم القسم واستحداث أقسام جديدة متشعبة به وأضاف برامج خاصة له.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور نوبي محمد حسن بما تقدمه الجامعة من دعم ورعاية لكلية الهندسة وطلابها وخطة الجامعة الدءوبة إلى تحويل الجامعة إلى مصاف جامعات الجيل الثالث التي تعمل على تسخير ما تملكه من إمكانية علمية وبحثية وبشرية في تطوير المجال الصناعي والتكنولوجي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز