عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء: اهتمام من الرئيس بتوفير مياه الشرب للمواطنين

محافظ شمال سيناء: اهتمام من الرئيس بتوفير مياه الشرب للمواطنين
محافظ شمال سيناء: اهتمام من الرئيس بتوفير مياه الشرب للمواطنين

العريش - مسعد رضوان

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير مياه الشرب للمواطنين في مختلف مراكز ومدن المحافظة.



وأعلن المحافظ خلال جولته التفقدية لعدد من مشروعات المياه بالعريش شملت: رافع مياه كرم أبو نجيلة وشبكة المياه الجديدة بمدينة العريش، ومحطة تحلية المياه بمنطقة أبو صقل، بمرافقة اللواء السيد هاشم مساعد مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، أن قطاع مياه الشرب في محافظة شمال سيناء يشهد طفرة إنتاجية غير مسبوقة تتمثل في: منظومة محطات تحلية مياه البحر.. إلى جانب نصيب المحافظة من مياه النيل.. مما يساهم في القضاء على نظام المناوبة في توزيع المياه على الأحياء والمناطق والتجمعات، وسيتم توفير مياه الشرب للمواطنين بصفة مستمرة.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من محطات ومشروعات المياه في مدينة العريش قبل نهاية شهر أغسطس المقبل، ليتم افتتاحها بمناسبة احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

كما شدد المحافظ على إعادة الشيء لأصله بعد عمليات الحفر الناتجة عن إنشاء شبكة المياه بشوارع مدينة العريش، وذلك لسهولة السيولة المرورية، وتحرك المواطنين.

 

 

ومن جانبه.. أكد المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء أن محطة رافع كرم أبو نجيلة بطاقة ٧٠٠٠ متر مكعب في اليوم، وتعمل على توفير مياه الشرب للمواطنين بمنطقة كرم أبو نجيلة والمناطق المحيطة بها، حيث تتكون المحطة من خزان ومبنى كلور ومبنى طلمبات ومبنى إداري ومخازن.

وأضاف، أن محطة تحلية المياه بأبو صقل بطاقة ١٠٠٠٠ متر مكعب في اليوم، وتضم مبنى إداري وبيارة مياه وخزان للمياه المنتجة ومبنى للمولدات ومبنى آخر للتحكم ومظلة فلاتر وورشه صيانة ومخازن، مشيرًا إلى تنفيذ نسبة ٦٠٪ من شبكة المياه بمدينة العريش.

وبدوره.. أكد المهندس أحمد عثمان استشاري إدارة المياه أنه تم تقسيم العمل في شبكة مياه الشرب بمدينة العريش إلى ٥ قطاعات يتم العمل فيها بالتوازي، وهي: المساعيد، الصفا، الخزان، كرم أبو نجيلة، والريسة.

جدير بالذكر أنه جارٍ إنشاء شبكة جديدة للمياه بمدينة العريش للقضاء على مشكلة المياه والعمل على توافرها بصفة مستمرة بتكاليف تصل إلى نحو مليار جنيه لإنشاء وتطوير الشبكة بالكامل واقامة الملحقات التابعة من محطات تحلية وروافع وخزانات، وتم تقسيم المدينة إلى عدة مناطق، حيث تقوم 4 شركات حاليًا بالعمل في 5 مواقع لإنشاء الشبكة الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز