عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البطل الأوليمبي محمد إيهاب: اتحاد كرة القدم هو المسئول الأول عن الخروج من أمم إفريقيا

البطل الأوليمبي محمد إيهاب: اتحاد كرة القدم هو المسئول الأول عن الخروج من أمم إفريقيا
البطل الأوليمبي محمد إيهاب: اتحاد كرة القدم هو المسئول الأول عن الخروج من أمم إفريقيا

كتب - شريف مدحت

منتخبنا لم يستعد بالشكل المناسب لبطولة كانت في المتناول



أسعي للفوز بـ 3 ذهبيات وتسجيل رقم شخصي وأوليمبي جديد باسمي

 

مع بداية العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار، والتي تستضيفها تايلاند خلال شهر ديسمبر المقبل، حرصت "بوابة روزاليوسف" علي التواصل مع بطلنا الاوليمبي "محمد إيهاب"، المتواجد حاليا بمعسكر اعداد المنتخب بـ "اذربيجان"، فكان هذا الحوار..

 

بداية نريد أن نطمئن علي أخر استعداداتك لبطولة العالم؟

الحمد لله حاليا أنا وزملائي بالمنتخب نخوض معسكر إعداد خارجي بـ "أذربيجان" استعدادا لخوض منافسات بطولة العالم للكبار والمقرر انطلاقها بتايلاند خلال شهر ديسمبر المقبل، وهي آخر المحطات المؤهلة إلي أوليمبياد طوكيو 2020 التي يتبقي عليها 300 يوم.

 

ما هو تقييمك لمعسكر المنتخب الحالي؟

ناجح بكل المقاييس، ونجح خلاله الإتحاد في توفير معسكر إعداد مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات العالمية، بالإضافة الي توافر كافة سبل الراحة، التي تمكننا من الاستعداد بالشكل اللائق للمنافسات العالمية والأوليمبية.

 

إلى أين تتجه الرياضة المصرية من وجه نظر الأوليمبي "محمد إيهاب"؟

من وجهة نظري انا.. الرياضة المصرية حاليا بدأت تسير في الإتجاه الصحيح، بداية من الرعاه الذين وجهوا نظرهم شطر الرياضات الفردية بعيدا عن كرة القدم، لأنه هذه اللعبات هي "منجم الذهب"، واتمني زيادة الأهتمام بها أكثر وأكثر خلال الفترة المقبلة لتحقيق المأمول منها.

 

 

 

في رايك لماذا لا يتم الاهتمام بالألعاب الأخرى بنفس الدرجة التي تحظى بها كرة القدم؟

..اعتقد ان السبب في ذلك ان كرة القدم تعد اللعبة الشعبية الاولي في العالم كله وليس مصر فقط، بالإضافة الي ضخامة الميزانية المخصصة لها، مقارنًة بباقي اللعبات "الفردية" برغم الإنجازات الكبيرة التي تحققها.

 

ما هي قيمة المكافآت المخصصة لأي لاعب حال نجاحه في إحراز ميدالية اوليمبية؟

المكافات كما هي، ولم يطرأ عليها أي تغير منذ الدورة الاوليمبية باثينا عام 2004، فقيمة الميدالية الذهبية تبلغ 950 الف جنية بعد خصم قيمة الضرائب، وبالمثل الميدالية الفضية 700 الف جنيه، والبرونزية 450 الف جنيه.  

 

ما الرسالة التي تريد توجهيها للجماهير المصرية والمسئولين بعد اخفاق منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية؟

اعتقد اننا لم نستعد بالشكل الأمثل لخوض منافسات البطولة، وكان يتحتم على الإتحاد المصري السعي للتعاقد مع مدير فني جدير بقيادة منتخب الفراعنة، فور انتهاء بطولة كأس العالم الأخيرة، والتي احتل فيها "الفراعنة" المركز الأخير، وهو ما لم يحدث، ولذلك فنحن نستحق الخروج من منافسات البطولة بهذا الشكل المهين.

 

أخيرا ما هي أحلام وطموحات "محمد ايهاب"؟

أطمح بتحقيق 3 ذهبيات ببطولة العالم، وتسجيل رقم شخصي واوليمبي جديد باسمي، بالإضافة الي التتويج بالذهبية الاوليمبية بطوكيو.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز