عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء تنزانيا: نتطلع لزيادة حجم التجارة مع مصر وحوافز للمستثمرين المصريين

رئيس وزراء تنزانيا: نتطلع لزيادة حجم التجارة مع مصر وحوافز للمستثمرين المصريين
رئيس وزراء تنزانيا: نتطلع لزيادة حجم التجارة مع مصر وحوافز للمستثمرين المصريين

أكد قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، اليوم الإثنين، تطلع بلاده إلى زيادة حجم التبادل التجارى مع مصر؛ لتعظيم الاستفادة من الإمكانات والقدرات التي يمتلكها الجانبان.. قائلا: "إن القيادة السياسية في تنزانيا حريصة علي دعم الشركات المصرية ورجال الأعمال الراغبين في ضخ استثماراتهم في مختلف القطاعات".



وأضاف رئيس وزراء تنزانيا - خلال لقائه اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي: "إن أبوابنا مفتوحة أمام المستثمرين المصريين ومستعدون لتقديم كل الحوافز للأشقاء من مصر".. مشيدا بالتحالف المصري الذي يقوم بتنفيذ السد التنزاني ويؤدى عمله بكفاءة كما أعرب عن شكره للقيادة السياسية والحكومة المصرية لمتابعتها مراحل التنفيذ.

وأشاد بحالة الزخم التي تشهدها العلاقات التاريخية بين مصر وتنزانيا وبالزيارات المتبادلة بين مسئولي البلدين للارتقاء بأطر التعاون لآفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين.. موجها التهنئة للقيادة السياسية وللحكومة المصرية على النجاح المبهر لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

كما أشاد مجاليوا بالتعاون القائم بين البلدين في مجال التعاون الفني وبناء القدرات خاصة ما تقدمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية من دورات دعم فني أسهمت في تدريب الكوادر التنزانية في مجالات الزراعة والمياه والرى والشرطة والدبلوماسية والصحة واستراتيجيات التصدير والقضاء وهيدروليكا أحواض الأنهار والتمريض والصناعات الغذائية وغيرها.

ووجه الشكر للحكومة المصرية على ما قدمته من مساعدات فى مجال حفر الآبار، وتطوير المزارع المشتركة، والإنتاج الحيوانى، والصحة، والتعليم والمنح الدراسية.. معربا عن تطلع لبلاده لتعزيز التعاون مع مصر في مجال النقل الجوي، وتدريس اللغة السواحلية في مصر فضلاً عن تصدير المحاصيل التنزانية إلى مصر وفي مقدمتها البن، والكاجو، والقطن قصير التيلة.

واختتم رئيس الوزراء التنزاني حديثه بالإعراب عن تطلع تنزانيا لاستضافة اجتماعات الدورة الرابعة لاجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين في عام 2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز