عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ قنا يتابع الأعمال الجارية بعدد من المشروعات الخدمية للتيسير على المواطنين

محافظ قنا يتابع الأعمال الجارية بعدد من المشروعات الخدمية للتيسير على المواطنين
محافظ قنا يتابع الأعمال الجارية بعدد من المشروعات الخدمية للتيسير على المواطنين

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد محافظ قنا عبد الحميد الهجان، أنه تم الانتهاء من تأثيث مركز خدمة المستثمرين، المقام على مساحة 4 آلاف متر مربع بتكلفة تصل إلى 90 مليون جنيه، لافتا إلى أن المركز يعد إضافة جديدة لقطاع الاستثمار بقنا.



وأوضح المحافظ - خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين لعدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة لمتابعة الأعمال الجارية فيها - أن المركز سيقدم خدمة الشباك الواحد للمستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في إقامة مشروعات جديدة على أرض المحافظة بما يسهم في توفير الوقت والمجهود في استخراج كافة موافقات التراخيص وتصاريح المشروعات الاستثمارية.

وتابع - خلال جولته - أعمال التشطيبات النهائية بمكتب تصديقات وزارة الخارجية بوسط مدينة قنا، موجها بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال تمهيدا لتأثيثه ومن ثم التنسيق مع المسئولين بوزارة الخارجية لبدء العمل بالمكتب في أقرب وقت ممكن بهدف التيسير على المواطنين.

كما تفقد أعمال حفر خط المأخذ الخاص بمحطة مياه أبو دياب شرق، بطول 4 كم، لتوفير المياه للمحطة من النيل مباشرة بدلا من ترعة الكلابية استجابة لطلب أهالي القرية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المحطة وربطها بشبكات توزيع المياه بالقرية وسيتم تشغيلها فور الانتهاء من توصيل خط مأخذ المياه .

وزار محافظ قنا مصنع إنتاج أعلاف الماشية والدواجن بمنطقة الشئون بمدينة قنا، للاطمئنان على انتظام سير العمل بخطوط الإنتاج والتأكد من عملية تطويره ورفع كفاءته، لتوفير الكميات اللازمة من العلف لمزارع المحافظة.

وأوضح الهجان - خلال الجولة - أنه تم رفع كفاءة المصنع وتزويده بمعدات جديدة في عام 2016 بتكلفة مالية وصلت إلى 9.2 مليون جنيه ، لتصل طاقته الإنتاجية إلى 12 طنًا/ ساعة لتوفير الكميات اللازمة من العلف.

وشدد الهجان على مسئولي تشغيل المصنع بضرورة الحفاظ على معدات التشغيل وعمل الصيانة الدورية لها، مؤكدًا أهمية المصنع لمدينة قنا وباقِ مراكز المحافظة في توفير أعلاف ذات جودة متميزة لمشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة التابعة للمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز