عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللي انكسر ممكن يتصلح.. البودرة والأیشادو وأحمر

اللي انكسر ممكن يتصلح.. البودرة والأیشادو وأحمر
اللي انكسر ممكن يتصلح.. البودرة والأیشادو وأحمر

كتبت - مروة فتحي

تشعر المرأة باستیاء شدید عندما تتعرض أدوات التجمیل الخاصة بھا للتلف لاسیما عندما تكون باھظة الثمن بشكل یصعب علیھا شراء بدیل أخر، ومن أكثر أدوات التجمیل التي عادة ما تتعرض  للكسر بسبب وقوعھا مثلاً علبة البودرة وكذلك الأیشادو، ویكون الحل ھو ركن ھذه الأدوات وربما إلقائھا في أقرب سلة قمامة لأنھا تصبح عدیمة الفائدة.. ولكن مھلاً فالمثل الذي یقول "اللي  إنكسر لا یمكن أن یتصلح" لیس صحیح في بعض الأحیان لأن المكیاج الذي تكسر منك بالطبع یمكن إصلاحھ بطریقة قد تبھرك.



تقول خبیرة التجمیل أمال عبد الوھاب أنه عندما تتعرض البودرة أو الأیشادو أو أحمر الخدود للكسر لا تحزني أو تبكي كل ما علیك ھو أن تستكملي كسرھم كلیاً باستخدام ملعقة ثم قومي بوضع البودرة المفتتة في كیس بلاستیكي مع استكمال دقھا حتى تصبح كالدقیق تماماً، بعدھا أحضري علبة البودرة ورشي علیھا نقطتین من الماء ولا تكثري الماء عن ذلك بعدھا قومي بوضع طحین البودرة في العلبة مرة أخرى مع ضرورة توزیعھا في العلبة بأكملھا بشكل متساوي، ثم یتم تجفیف البودرة المبللة بالماء باستخدام مجفف الشعر أو السیشوار، بعدھا قومي بوضعھا في الثلاجة لبعض الوقت وعند إخراجھا ستنبھرین بالنتیجة.

وتشیر أمال إلى أن ھناك طریقة أخرى لإصلاح البودرة أو الأیشادو أو أحمر الخدود عند تعرضھم للكسر وھي وضعھم في علبة ثم اسكبي علیھم نقط قلیلة للغایة من مادة الكحول وقومي بتقلیب العجین جیداً ثم أعیدیه إلى العلبة الخاصة به بشكل متساوي وتركه فترة من الوقت حتى یجف تماماً ویصبح صلباً كما كان.

وتؤكد خبیرة التجمیل إنه إذا تعرضت الماسكارا للجفاف ھي الأخرى فیمكن إصلاحھا من خلال وضع منتصفھا في وعاء به ماء ساخن لبضعة دقائق ثم إخراجھا ثانیة وستتفاجئین بأن الماسكرا  أصبحت سائلة مرة أخرى وفي انتظارك لاستخدامها للحصول علي إطلالة مختلفة وعیون ساحرة وجذابة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز