عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يفتتح ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات

وزير الرياضة يفتتح ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات
وزير الرياضة يفتتح ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات

كتب - وائل سامي

افتتح الدكتور أشرف صبحي– وزير الشباب والرياضة- فعاليات ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات تحت شعار "الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية.. ومهارات تغطية البطولات الكبرى" الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين المصريين، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، وذلك على مدار يومين، بمقر نقابة الصحفيين.



حضر فعاليات الافتتاح الدكتور ضياء رشوان– نقيب الصحفيين، محمد جميل– رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، حسن خلف الله– رئيس رابطة النقاد الرياضيين، وكوكبة من أساتذة الإعلام والنقاد الرياضيين والصحفيين والإعلاميين من مصر والوطن العربي.

قال وزير الشباب والرياضة: "سعيد بتواجدي بينكم اليوم في هذا الملتقى المهم والذي يعد إحدى الأدوات التي من خلالها يتم تطوير وتحديث الإعلام الرياضي، وتفعيل دوره على المستوى العربي، بالإضافة إلى التنوير بالاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية".

تابع "صبحي": إن التطور الذي أحدثه الإعلام الجديد، جعلنا نتواجد اليوم للتباحث والتناقش حوله وحول دوره، وأود أن أؤكد أهمية هذا الملتقى، فالتواجد الكبير من الإعلاميات الرياضيات العربيات واستجابتهن لحضور الملتقى يدل على أنهن على وعِي كبير بأهمية موضوع الملتقى، الذي يضم محتوى ثريا ومهما ويشتمل على ندوات وورش عمل من شأنها الخروج بتوصيات أطمح أن يتم تطبيقها على أرض الواقع فيما يخدم الصحافة الرياضة على مستوى عالمنا العربي".

 

 

ومن جهته، قال نقيب الصحفيين: "سعيد بتنظيم النسخة العاشرة من هذا الملتقى في القاهرة، فالملتقى الأول تم تنظيمه بالقاهرة أيضا منذ 15 عاما، ونحن اليوم هنا لنواصل المسيرة والعمل، وأعرب عن شكري لمن اختار عنوان هذا الملتقى وموضوعاته، فقد لمست في برنامج الملتقى اتجاها قويا للتعلم والتعليم فيما هو أكثر تداولًا وحداثة".

فيما قال رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية: "نحرص في الاتحاد العربي على إيلاء عناية واهتمام بتعزيز الجوانب المهنية في مسيرة الزميلات والزملاء في الإعلام الرياضي، ومن هنا جاء تنفيذ هذا الملتقى".

ومن جانبه، وجه حسن خلف الله الشكر لوزير الشباب والرياضة ودعمه المستمر وتواجده في كل الأحداث الرياضية، مرحبًا بكل المشاركات بالملتقى من الإعلاميات الرياضيات العربيات، مؤكدًا بذل كل الجهد لإخراج الملتقى بالمستوى اللائق.

يذكر أن الملتقى يشتمل على ورش عمل حول "صحافة التليفزيون"، "الصحافة الرقمية"، "صحافة الإذاعة"، "صحافة الموبايل"، وندوات عن الاتجاهات الحديثة في عمل القنوات الرياضية في البطولات الكبرى، والاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية والإذاعات الرياضية لمواكبة الأحداث الكبرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز