عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يشهد إنهاء خصومة ثأرية بمركز أبو تشت

محافظ قنا يشهد إنهاء خصومة ثأرية بمركز أبو تشت
محافظ قنا يشهد إنهاء خصومة ثأرية بمركز أبو تشت

شهد محافظ قنا عبدالحميد الهجان، اليوم الثلاثاء، مراسم صلح (القودة) لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "الفوايد" و"الصباري" في مركز أبوتشت بحضور مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا مجدي القاضي ومدير مباحث المديرية محمود حسن، ومدير الأمن العام محمود الحصاوى، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وعلماء الدين الإسلامي والمسيحي وكبار العائلات والقبائل وعدد كبير من أبناء العائلتين.



وأكد الهجان على ضرورة تكاتف الجميع للوقوف فى وجه الثأر وحل الخلافات بطريقة يسودها العقل والتسامح والقضاء على الفتنة فى مهدها.. مشيرا إلى أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع، فضلا عن إعاقتها لمسيرة التنمية التى تقوم بها الدولة في كافة المجالات.

وتقدم بخالص الشكر لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم روح التسامح، كما قدم الشكر والتحية لكل من شارك في إنجاح هذا الصلح.

ومن جانبه .. أكد مجدي القاضي أن مديرية الأمن تولي اهتماما كبيرًا لملف الخصومات الثأرية وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة وأعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول إلى قنا خالية من الخصومات الثأرية.

وتعود أحداث القضية إلى شهر رمضان الماضي عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بمقتل نور أحمد - عامل - من عائلة "الفوايد"، بعد إصابته بطلق ناري، أثناء وجوده في محيط اشتباكات بين عائلتين في القرية.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة "محمود.أ.م" - 26 عامًا، عامل - من عائلة " الصباري"، وتمكنت قوات أمن قنا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في حلوان من ضبط المتهم أثناء اختبائه في أحد الأماكن في حلوان.
وتوصلت لجنة المصالحات إلى اتفاق بين العائلتين لإنهاء الخصومة الثأرية، بعد أن قام والد المتهم بتقديم القودة لنجل المجني عليه.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز