عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث النواب يدعو الحكومة للاستفادة من الأبحاث العلمية لجامعة القاهرة

متحدث النواب يدعو الحكومة للاستفادة من الأبحاث العلمية لجامعة القاهرة
متحدث النواب يدعو الحكومة للاستفادة من الأبحاث العلمية لجامعة القاهرة

دعا المتحدث الإعلامي بإسم مجلس النواب صلاح حسب الله اليوم الأربعاء، الحكومة إلى مساندة ودعم جهود جامعة القاهرة والاستفادة من أبحاثها العلمية في مختلف المشروعات القومية الكبرى ، التي تنفذها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى جميع أنحاء البلاد.



ووصف المتحدث ، في تصريح له ، صدورالعدد الدولي الأول من مجلة "جامعة القاهرة في الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية" باللغة الانجليزية " JHASS" بالتعاون مع مؤسسة النشر البريطانية العالمية إيمرالد "Emerald" بأنه "خطوة مهمة نحو العالمية" التي تسعى إليها الجامعة خلال الفترة المقبلة تسهم في رفع ترتيبها في التصنيفات الدولية وتسهيل إجراءات النشر الدولي ليس للباحثين المصريين فقط ولكن أيضا للباحثين العرب والأجانب.

وقال : إن المجلة ستكون منارة جديدة للجامعة في نشر البحث العلمي في العلوم الاجتماعية وهو الأمر الذي كانت تفتقده الجامعة كثيرا في سجلها للنشر العلمي الدولي .. مهنئا رئيس جامعة القاهرة التهنئة للدكتور محمد عثمان الخشت وقيادات وعمداء وأساتذة والباحثين من شباب الجامعة والطلاب وجميع العاملين بها على الإنجاز الدولي الجديد الذى حققته هذه الجامعة المصرية العريقة.

ونوه المتحدث بأن نجاح جامعة القاهرة في توقيع اتفاقية مع مؤسسة النشر البريطانية العالمية "إيمرالد" لإصدار أول مجلة بحثية دولية في العلوم الإنسانية والاجتماعية هو دليل قاطع على حرص الجامعة وقياداتها على مواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم الجامعي..مؤكدا أنه بفضل نجاح إدارة جامعة القاهرة خلال هذه المرحلة التي احتلت فيها جامعة القاهرة مراكز متقدمة عالميا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأصبحت منارة للبحث العلمي والابتكار إقليميًا ودولياً.

تجدر الإشارة الى أن مجلة" JHASS" تركز على تطبيقات العلوم الإنسانية والاجتماعية ومنهاجيتهما وعلى وجه الخصوص ، تهتم المجلة بالأبحاث التي توضح كيفية تطبيق العلوم الإنسانية والاجتماعية للمساعدة في إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع بشكل عام وفي رفاهية المواطنين بشكل خاص.

وترحب المجلة بالدراسات ذات المنهج التجريبي أو التحليلي ، وكذلك ذات المنهج الكيفي كدراسات الحالة، وتـُعطي الأولوية لقبول النشر بها للأبحاث العلمية المرتبطة بالمشكلات القومية الملحة مثل تلك المرتبطة بحياة المواطنين أو أمن الوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز