عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كاف 2019| بنين: حصلنا على ثقة إضافية.. السنغال: خروج الكبار لا يقربنا من اللقب

كاف 2019| بنين: حصلنا على ثقة إضافية.. السنغال: خروج الكبار لا يقربنا من اللقب
كاف 2019| بنين: حصلنا على ثقة إضافية.. السنغال: خروج الكبار لا يقربنا من اللقب

كتب - بوابة روز اليوسف

سيكون منتخب بنين مطالبا بتحقيق أول انتصار له في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بدور الثمانية، عندما يواجه نظيره السنغال الأعلى تصنيفًا بين منتخبات البطولة والمرشح الاول للقب.



 

وستخوض بنين مباراتها رقم 14 في أربع مشاركات بالبطولة أمام السنغال لكنها لم تحقق أي انتصار حتى الآن.

 

وبلغ منتخب بنين دور الثمانية بعد 3 تعادلات خلال منافسات دور المجموعات لتصعد إلى أدوار خروج المغلوب ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثالث ثم تعادل مع المغرب 1-1 قبل أن يتفوق بركلات الترجيح في دور الـ16.

 

وقال ميشيل دوسييه مدرب بنين "الأمر الايجابي أننا لم نخسر أي مباراة مع الأخذ في الاعتبار أسماء المنتخبات التي واجهناها حتى الآن".

 

ولفتت بنين الأنظار بتعادلها 2-2 مع غانا في أول لقاء وضمنت بلوغ أدوار خروج المغلوب حين فرضت التعادل بدون أهداف على الكاميرون حاملة اللقب.

 

وشاركت الدولة الصغيرة الواقعة في غرب إفريقيا في كأس الأمم من قبل في 2004 و2008 و2010 وخسرت 8 مرات في 9 مباريات.

 

وكان التعادل 2-2 مع موزمبيق في نسخة 2010 نقطة الضوء الوحيدة في مسيرتها لكنها أظهرت في البطولة الحالية حجم التطور الذي حققته خلال تسع سنوات.

 

وشدد دوسييه في مؤتمر صحفي قبل اللقاء، على أن أي نتيجة إيجابية جديدة لا يمكن اعتبارها مفاجأة الآن.

 

وقال "بالتأكيد لم يعد وصف المفاجأة مناسبًا ولم نصل إلى هذه المرحلة بالصدفة بل اكتسبنا الاحترام ويجب أن تتوخي السنغال الحذر".

 

وأضاف "حصلنا على ثقة إضافية بسبب النتائج التي حققناها لكن لا يجب أن نشعر بالغرور وأنا أثق في اللاعبين وفي تجنبهم هذا الشعور".

 

وتفقد بنين جهود المخضرم خالد أدينون مدافع أميان الفرنسي الذي نال بطاقة حمراء أمام المغرب لكن ستستعيد مهاجم هدرسفيلد تاون ستيف موني العائد من الإيقاف.

 

وتابع دوسييه: "نعرف أننا أمام تحد كبير ضد أحد أفضل فرق القارة ومرشح للقب لكن الضغط الأكبر سيكون على السنغال.. لسنا من المرشحين منذ بداية البطولة ولم نصبح من المرشحين بين عشية وضحاها".

 

وعلي الجانب الاخر أكد أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، أنه يتطلع لعبور عقبة بنين في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا، وهناك حالة تركيز بين اللاعبين على تحقيق هذا الهدف.

 

وأوضح سيسيه في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن فريقه يملك الطموح للفوز باللقب ولكن "هذا لا يكفي، لا بد من تقديم الأداء القوي وتحقيق الفوز"، مؤكدا أن "خروج بعض المنتخبات الكبرى لا يعني أن المهمة أصبحت سهلة للسنغال، بل قد تكون أكثر تعقيدا، بعد أن لمع نجم بعض المنتخبات الصغيرة".

 

وتوقع مدرب السنغال مواجهة قوية ضد بنين، مؤكدا أن الفريق البنيني منظم وقوي، ويلعب كرة جماعية بقيادة المايسترو ستيفن مونييه نجم الهجوم وقائد الفريق، والذي يلعب دورا قياديًا حقيقيا.

 

وعن أفضلية السنغال للفوز بالمباراة، قال سيسيه: "أميل للإجابة بنعم أننا المرشح الأقرب ولكن هذا لا يعني شيئًا في أجواء المباراة نفسها ولابد من احترام المنافس والتركيز بكل قوة لتحقيق التأهل".

 

وأوضح أن تطبيق تقنية الفيديو في مباراة بنين سيكون مهما، مؤكدًا أن الحكام تدربوا بالتأكيد على استخدام هذه التقنية وهو ما سيكون لصالح كرة القدم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز