عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومي للإدارة": تقدٌم 378 برنامجا تدريبيا لإجمالي 13 ألفا و316 متدربا

"القومي للإدارة": تقدٌم 378 برنامجا تدريبيا لإجمالي 13 ألفا و316 متدربا
"القومي للإدارة": تقدٌم 378 برنامجا تدريبيا لإجمالي 13 ألفا و316 متدربا

أصدر المعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تقريراً حول المؤشرات الإجمالية الكمية لنشاط التدريب والبحوث والاستشارات، خلال الفترة من الأول من يوليو 2018 وحتى 20 يونيو 2019.



وقالت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة - في بيان اليوم الخميس، إن خطة المعهد التدريبية تسير في خطي متسارعه، مؤكدة حرص وزارة التخطيط والمعهد بصفته الذراع التدريبي للوزارة على تنفيذ محور بناء القدرات بالشكل الأمثل من خلال توفير كافة الاحتياجات التدريبية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وليس فقط الاكتفاء بتقديم البرامج التدريبية لهم بل وتقييم أدائهم قبل التعرض للبرنامج وبعده.

وأوضحت أنه وفقاً للمؤشرات التي جاءت ضمن تقرير المعهد حول نشاط التدريب فقد بلغ إجمالي عدد المتدربين خلال الفترة حوالي 13 ألفا و316 متدربا.. فيما قدم المعهد حوالي 378 برنامجا تدريبيا في تلك الفترة على مدار 1794 يوما تدريبيا بإجمالي عدد ساعات بلغ 10764 ساعة تدريبية.

وحول المؤشرات الكمية لنشاط التدريب والبحوث والاستشارات وفقًا لنوعية البرامج من حيث برامج تدريب الإدارة العليا والإدارة التنفيذية وكلًا من قيادات الصف الثاني والبرامج النوعية المتخصصة، أشارت إلى أن عدد المتدربين ضمن برامج تدريب الإدارة العليا بلغ 2730 متدربا بإجمالي 66 برنامجا على مدار 325 يوما تدريبيا بعدد ساعات 1950 ساعة تدريبية، فيما بلغ عدد المتدربين لبرامج تدريب الإدارة التنفيذية حوالي 5621 متدربا بإجمالي 177 برنامجا على مدار 820 يوما بحوالي 4920 ساعة تدريبية.

وحول برامج تدريب قيادات الصف الثاني، أوضحت شريف أن عدد المتدربين بلغ 4275 متدربا بإجمالي عدد برامج بلغ 109 برامج على مدار 567 يوما، ليبلغ عدد الساعات التدريبية لتلك البرامج حوالي 3402 ساعة.. لافتة إلى وصول عدد المتدربين ضمن البرامج النوعية والمتخصصة إلى 690 متدربا تم تقديم 26 تدريبا لهم على مدار 82 يوما تدريبيا بإجمالي 492 ساعة تدريبية.

وحول أبرز البرامج التدريبية المقدمة لقيادات الصف الثاني في الدولة، تناول التقرير برامج إعداد القادة الإداريين والقيادة الفعالة وإدارة فريق العمل وإعداد مديري الإدارات، فضلاً عن برنامج إدارة الأزمات وبرنامج تأهيل وتطوير القيادات الوسطى وتنمية قدراتها الإدارية والتنفيذية وبرنامجي الموارد البشرية المتقدمة والطرق والأساليب المتقدمة لتقييم الأداء، إضافة إلى عدد من ورش عمل الاستراتيجيات واستشراق المستقبل والحوكمة وأخري حول المفاهيم الاقتصادية واستخدام التحليل الاقتصادي للموارد.

ولفت التقرير إلي أبرز البرامج التدريبية المقدمة للمستوى التنفيذي في الدولة، والتي تضمنت برامج إدارة الوقت وضغوط العمل والحوكمة والمراجعة الداخلية والمفاهيم المستحدثة في الإدارة إضافة إلى برامج كيفية تحديد الاحتياجات التدريبية، تطوير المهارات المالية والرقابية للعاملين في القطاعات المالية.

كما تضمنت برامج المستوي التنفيذي وفقاً للتقرير برامج تطور أساليب التعاقدات وفقا للقانون رقم 182 لسنة 2018 وإدارة الجودة في الرعاية الصحية وبرنامجي تأهيل الخريجين المتميزين للالتحاق بالقطاع الحكومي والطرق والأساليب المتقدمة لزيادة كفاءة وفعالية الأداء في الوحدات الحكومية فضلاً عن ورشة العمل حول كيفية التعامل مع العملاء وتحسين الخدمات المقدمة.

وجاءت أبرز البرامج التدريبية النوعية والمتخصصة المقدمة وفقاً لتقرير المعهد القومي للإدارة خلال الفترة من يوليو ٢٠١٨ إلى 20 يونيو 2019 تتضمن برنامج الشهادة الاحترافية المعتمدة في مؤشرات الأداء الرئيسية Certified KPI'S Professional وبرنامج إدارة المشروعات بشكل احترافي (PMP)فضلاً عن برامج تأهيل وتطوير القيادات النسائية، استراتيجيات التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، إدارة وتشغيل المناطق الحرة، التواصل الفعال، استخدام النظام المميكن، لتسجيل المرضى المترددين بمستشفيات الدولة، بناء فرق العمل ومهارات التفاوض إلي جانب ورشة عمل عن أساليب وطرق الإصلاح الإداري، وندوة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز