عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم مواجهة نارية بين الأفيال ومحاربي الصحراء في دور الـ16 من الكان

اليوم مواجهة نارية بين الأفيال ومحاربي الصحراء في دور الـ16 من الكان
اليوم مواجهة نارية بين الأفيال ومحاربي الصحراء في دور الـ16 من الكان

كتب - شريف مدحت

مواجهة نارية جديدة تترقبها جماهير كرة القدم المصرية والأفريقية، خلال منافسات بطولة امم افريقيا 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، والتي تجمع منتخبي الجزائر وكوت ديفوار في السادسة مساء اليوم على ملعب إستاد السويس، ضمن مواجهات ربع نهائي البطولة.




وتأهل المنتخب الجزائري باكتساح غينيا في ربع النهائي بثلاثية نظيفة، ضمن دور الـ 16 للبطولة، فيما فاز منتخب كوت ديفوار بصعوبة على مالي بهدف نظيف.


ويسعى المنتخب الجزائري بقيادة مديره الفني جمال بلماضي للاقتراب خطوة كبيرة من المنافسة على اللقب القاري، حيث يعد المنتخب الإيفواري أقوى المنافسين ومعه منتخبات السنغال ونيجيريا، إلا أن الجزائر تعد أقوى منتخبات البطولة، حيث يمتلك الفريق أقوى خط هجوم في البطولة، بتسجيل 9 أهداف حتى الآن، وأقوى خط دفاع بدون استقبال أي أهداف، وهو المنتخب الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه حتى الآن في البطولة.


كما يعتمد بلماضي على عدد كبير من النجوم أبرزهم رياض محرز ويوسف عطال ويوسف البلايلي وبغداد بونجاح وسفيان فيجولي.


فيما لم يقدم المنتخب الإيفواري مستويات قوية في النسخة الحالية تحت قيادة إبراهيم كمارا، رغم الوصول إلى الدور ربع النهائي، حيث حقق الأفيال الفوز في كل المباريات بصعوبة باستثناء مواجهة ناميبيا في دور المجموعات والتي انتهت برباعية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز