عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يشهد اجتماع اللجنة الدائمة للتعبئة والإحصاء

محافظ القليوبية يشهد اجتماع اللجنة الدائمة للتعبئة والإحصاء
محافظ القليوبية يشهد اجتماع اللجنة الدائمة للتعبئة والإحصاء

القليوبية - حنان عليوه

شهد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اجتماع اللجنة الدائمة للتعبئة العامة والإحصاء بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد ومدير ادارة الاحصاء بديوان عام المحافظة.



وأشار مدير ادارة الاحصاء، أن الخطتين العامة والفرعية تحتوي على جميع الإمكانيات المادية والبشرية للمحافظة وتحقيق الاستخدام الأمثل لتلك الإمكانيات لتأدية الغرض الذي أنشئت من أجله وكذلك لخدمة متطلبات القوات المسلحة في حالة التعبئة عند حدوث الأزمات والكوارث.

ووجه محافظ القليوبية، بضرورة تفعيل غرف العمليات والكوارث بجميع مديريات الخدمات وعمل تجارب محاكاة للأزمات على أرض الواقع والتدريب المستمر للإعداد كوادر بشرية مؤهلة لمواجهة الأزمات والكوارث.

كما شدد المحافظ على ضرورة التدقيق في تجميع البيانات التي تتضمنها الخطة والتحديث المستمر لتلك البيانات، مشيرًا إلى أنه لابد من الحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال منظومة وطنية للحد من مخاطر الكوارث بما يحقق رفع القدرات القومية والاجتماعية ولتحقيق هذه الغاية لابد من وضع مجموعة من الأهداف من بينها تكامل سياسات التنمية المستدامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز