عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة.. انتخاب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوًا بلجنة الرئاسة بالأياتا حتى ٢٠٢٢

لأول مرة.. انتخاب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوًا بلجنة الرئاسة بالأياتا حتى ٢٠٢٢
لأول مرة.. انتخاب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوًا بلجنة الرئاسة بالأياتا حتى ٢٠٢٢

كتب - عيسى جاد الكريم

في إنجاز جديد لقطاع الطيران المدني المصري، فازت مصر بعضوية لجنة الرئاسة التابعة لمجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (الآياتا)، حيث انتخب أعضاء مجلس المحافظين هذا الأسبوع الطيار أحمد عادل - رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوًا في الـ IATA Chair Committee لمده ثلاث سنوات حتى ٢٠٢٢.



وهنأ الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الطيار أحمد عادل لاختياره لهذه العضوية وهو ما يعد انجازًا دوليًا لجمهورية مصر العربية في مجال النقل الجوي، نظرًا للدور الريادي الذي تقوم به مصر للطيران في منطقه الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنها تعد المرة الأولى في تاريخ مصر للطيران التي يتم انتخاب أحد رؤسائها لهذه العضوية خاصة بعد انضمام لجنة السياسات والاستراتيجيات للجنة الرئاسة بالآياتا.

كان الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قد حصل على عضوية مجلس المحافظين بالآياتا في يونيو الماضي بعد الموافقة بالاجماع على انتخابه لهذه العضوية والتي تستمر لمده ثلاث سنوات.

وعقب فوزه بهذه العضوية من ضمن العشر أعضاء القائمين بأعمال هذه اللجنة الهامة بالآياتا، أعرب الطيار أحمد عادل رئيس شركة مصر للطيران عن سعادته لاختياره عضوًا بها وهو ما يعد إضافة جديدة لرصيد الشركة الوطنية وإنجازًا دوليًا تم تحقيقه لقطاع الطيران المدني المصري.

وأوضح عادل أنه من مهام ومسؤوليات لجنة الرئاسة هي القيام بمراقبة أداء الاتحاد الدولي ال IATA وتقديم التوجيهات والتوصيات الإدارية للرئيس التنفيذي للآياتا، وكذلك للمجالس الاستشارية التابعة للاتحاد في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لسياسات صناعة النقل الجوى ومراقبة الأداء المالى للاتحاد بشكل عام، وتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين لاعتمادها ليتم تطبيقها من قبل الأياتا.

هذا ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الأول للجنة في شهر سبتمبر المقبل في مدينة ميونيخ بألمانيا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي الآياتا يضم في عضويته أكثر من ٢٩٠ عضوًا من شركات الطيران من إجمالي ١٢٠ دولة والتي تتحكم في نحو 82% من حركة النقل الجوي على مستوى العالم متمثلة في كبرى شركات الطيران والشحن الجوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز