بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

12 ديسمبر 2019 - 41 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"أعِرني حلمك".. معرض فن تشكيلي يتجول عبر 6 دول إفريقية

11 يوليو 2019 - 35 : 18




كتب - رمضان أحمد

تنظم مؤسسة "تطوير الثقافة المعاصرة الإفريقية" معرضًا متنقلًا، يجمع حوالي ثلاثين من أشهر الفنانين الإفريقيين لزيارة 6 دول عبر القارة الإفريقية بعنوان "أعِرني حلمك".

بدأت أولى رحلات المعرض في الدار البيضاء بالمغرب في الثامن عشر من يونيو ثم سيتجه إلى داكار في السنغال، ثم إلى أبيدجان في ساحل العاج وإلي لاغوس في نيجيريا ثم أديس أبابا بأثيوبيا الي كيب تاون بجنوب أفريقيا وتنتهي في مراكش كقافلة ثقافية تمثل الفن الأفريقي المعاصر تبدأ رحلتها من الدار البيضاء عام 2019 وتنهيها في مراكش عام 2020.

ويجمع هذا المشروع الطموح الأول من نوعه أكثر من 100 إبداع فريد تم تشكيله من قِبل فنانين تشكيليين إفريقيين مشهورين عالميا من خمسة عشر دولة، من مالي يشارك الفنان عبد الله كوناتي ومن مصر الفنان عادل السيوي ومن غانا يشارك النحات الرائع ألاناستوي بالإضافة الي الرسام ويليام كنتريدج من جنوب أفريقيا والفنان شيري سامبا من الكونغو الديموقراطية.

ويكرم المعرض في كل محطة من محطاته الست فنانا محليا تقديراً لأعماله، فقد تم تكريم الفنان المغربي الراحل فريد بلقاحي في الدار البيضاء في أولي محطات تلك القافلة الثقافية، كما يضم المعرض قسم خاص يطلق عليه " تفويض مطلق" وهو قسم مكرس لعرض أعمال الفنانين المحليين في كل مدينة من الست مدن المقرر زيارتها.

جدير بالذكر أن المعرض بدأ في مدينة كازابلانكا في عام 2019 وينتهي في مراكش في عام 2020، وينظم المعرض مناقشات مخصصة لمواضيع محددة تتعلق بالإبداع الفني المعاصر.

 
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس