عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محاربو الصحراء يروضون الأفيال ويتأهلون للمرة السابعة لنصف نهائي الأمم الإفريقية‬

محاربو الصحراء يروضون الأفيال ويتأهلون للمرة السابعة لنصف نهائي الأمم الإفريقية‬
محاربو الصحراء يروضون الأفيال ويتأهلون للمرة السابعة لنصف نهائي الأمم الإفريقية‬

كتب - كريم الفولي

بعد مرور أربعة أشوط عصيبة في المدينة الباسلة السويس وعلى استاد السويس الرياضي، نجح المنتخب الجزائري، من تحقيق حلم الوصول إلي المربع الذهبي على حساب نظيره المنتخب الإيفواري، بركلات الترجيح بنتيجة 4/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، والشوطين الإضافيين أيضا دون جديد في المباراة المقامة بين المنتخبين، في دور ربع النهائي من بطولة كأس إفريقيا النسخة رقم 32 المقامة مصر.



نجح المنتخب الجزائري، في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول وعن طريق لاعبه سفيان فيجولي، في التسجيل والتقدم عكس سير اللقاء تماما، وتوالت الهجمات بعدها للمنتخب الإيفواري للتعويض ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم ثعالب الصحراء.

ومع بداية الشوط الثاني يرفض المهاجم بغداد بونجاح، فرصة حقيقة في تعزيز الهدف بهدف ثاني ويضيع ضربة جزاء في الدقيقة 48، ليأتي العقاب السريع من قبل الإيفواري جوناثان كودجيا، في الدقيقة 62 ليتعادل منتخب الساحل العاج، ويستمر اللعب في منتصف الملعب مع الاعتماد على الكرات الطويلة ولكن لم ينتج عنها اي جديد لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل الإيجابي ويلجأن للوقت الإضافي شوطين ربع ساعة على كل شوط.

كان الشوط الإضافي الثالث من نصيب منتخب ثعالب الصحراء، وهاجم وأضاع أكثر من فرصة محققة مع دفاع منظم ألي منتخب كوت ديفوار، وفي الشوط الرابع والأخير كان اللعب تعاوني لحد كبير والإرهاق كان واضح على معظم اللاعبين رغم المحاولات المستمرة ليعلن كل من منتخب الجزائر، والساحل العاج الاستسلام إلى ركلات الحظ. 

وبالفعل تبتسم ركلات المعاناة الترجيحية للمنتخب الجزائري، وتعطي ظهرها الي المنتخب الإيفواري، وتكون بوابة الوصول إلى المربع الذهبي ليقابل منتخب النسور الخضراء، يوم الأحد القادم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز