عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب الجزائر يبلغ المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه

منتخب الجزائر يبلغ المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه
منتخب الجزائر يبلغ المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه

كتب - بوابة روز اليوسف

نجح منتخب الجزائر الأول لكرة القدم في حجز مقعد في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية (مصر 2019)، وذلك بعد الفوز الصعب على منتخب كوت ديفوار بضربات الترجيح بنتيجة (4 - 3)، في اللقاء الذي أقيم اليوم الخميس، على إاستاد السويس، ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة القارية.
وتعد هذه هي المرة السادسة التي ينجح فيها المنتخب الجزائري في بلوغ المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية، إذ تعد النسخة الجارية هي المشاركة الـ 17 لـ "محاربي الصحراء".
وسبق لمنتخب الجزائر التتويج بلقب البطولة مرة واحدة عام 1990 في النسخة التي أقيمت في الجزائر، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب نيجيريا بهدف دون رد.
كما حصل منتخب الجزائر على الوصافة مرة واحدة أيضا عام 1980 في النسخة التي أقيمت في نيجيريا، بعدما خسر المباراة النهائية أمام أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.
وجاء المنتخب الجزائري في المركز الثالث مرتين عامي 1984 في كوت ديفوار، و1988 في النسخة التي أقيمت في المغرب، فيما حصل على المركز الرابع مرة واحدة عام 2010 في أنجولا.
ويسعى منتخب "محاربو الصحراء" في التتويج باللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب 29 عاما عن اللقب الوحيد المتواجد في خزائنه.
ومن المقرر أن يلعب منتخب الجزائر مع المنتخب النيجيري يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة الدولي، في الدور نصف النهائي للبطولة القارية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز