عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير خارجية بوروندي يزور السعودية

وزير خارجية بوروندي يزور السعودية
وزير خارجية بوروندي يزور السعودية

عقد  وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف في فرع وزارة الخارجية بجدة اجتماعاً مع معالي وزير خارجية جمهورية بوروندي إيزيكيال نيبيجيرا، تناول العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، وأبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
بعد ذلك جرت مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية المملكة العربية السعودية وجمهورية بوروندي.
وعقب توقيع الاتفاقية أدلى معالي وزير الخارجية العساف، بتصريحٍ صحفي أبدى خلاله سعادته بلقاء معالي وزير الخارجية بجمهورية بوروندي.وقال معاليه: كان اللقاء مع وزير الخارجية البوروندي مثمراً وناجحاً، وتحدثنا عن العلاقات بين المملكة وجمهورية بوروندي، وتطرقنا لجميع أوجه العلاقات بين البلدين السياسية والاقتصادية، وأكدنا أهمية العلاقات بين المملكة وبوروندي، وكذلك بين الدول الإفريقية والمملكة العربية السعودية.
وأضاف العساف: نتطلع للقاء أو القمة التي ستُعقد بعد فترة قصيرة بين المملكة والدول الإفريقية، آملاً معاليه أن تكون هذه الزيارة بداية قوية للعلاقات بين المملكة وبوروندي والدول الإفريقية، واستمرارية التنسيق والتعاون بين البلدين في جميع الجوانب.
من جانبه عبّر معالي وزير خارجية جمهورية بوروندي عن سروره بزيارة المملكة، مشيراً إلى أنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وكيفية تطويرها، وأن هناك فرصاً واعدة بين البلدين، وآفاقاً للتعاون، وتنمية العلاقات في شتى المجالات.
حضر الاجتماع ومراسم توقيع الاتفاقية، معالي وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية الأستاذ أحمد بن عبد العزيز قطان، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير عزام بن عبد الكريم القين.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز