بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 يوليو 2019 - 52 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محكمة ألمانية تقضي باستعادة زوجة مشتبه به بانتمائه لـ "داعش" وأطفالها الثلاثة من سوريا

11 يوليو 2019 - 21 : 23




كتب - بوابة روز اليوسف

قضت محكمة بالعاصمة الألمانية، برلين، بضرورة استعادة وزارة خارجية البلاد لزوجة وأطفال أحد عناصر تنظيم "داعش" من سوريا إلى ألمانيا.

وأوضحت قناة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الخميس، نقلاً عن متحدث باسم بالمحكمة، أن دعوة قضائية رُفعت ضد وزارة الخارجية الألمانية في وقت سابق بعد رفض دبلوماسيين ألمان لطلب المساعدة في استعادة زوجة مشتبه به في انتمائه إلى "داعش" وأطفالها الثلاثة إلى ألمانيا من منطقة يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم المحكمة الألمانية إن المشتبه به، مصيره غير معلوم حتى الآن، غادر ألمانيا متجهاً إلى سوريا برفقة زوجته وطفلين عام 2014، ثم أنجبت طفلاً آخر بعد قدومهم لسوريا.

وأشارت القناة إلى أن الحكومة الألمانية كانت ترغب فقط في استعادة الأطفال إلا أن الإدارة الكردية في شمال سوريا طالبت بإرسال الأم إلى جانب الأطفال.

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة الخارجية الألمانية إن الحكومة تدرس حكم المحكمة في الوقت الحالي ومن المحتمل أن تستأنف ضد القرار في وقت لاحق.

وتعاني ألمانيا، كباقي الدول الأوروبية، من مسألة كيفية التعامل مع المواطنين الذين غادروا للقتال إلى جانب جماعات إرهابية في الشرق الأوسط كـ"داعش".

ويشير مسؤولون في الاستخبارات الألمانية إلى أن أكثر من ألف مواطن من بلادهم ذهبوا للقتال في سوريا والعراق خلال الأعوام الماضية.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

ثورة 23 يوليو

رؤساء جامعات افريقية

ثورة 30يونيو

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

اعلان شركة المرعشي

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت