عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الداخلية الإيطالي يهدد بمقاضاة من يتهم حزبه بتلقي تمويل روسي

وزير الداخلية الإيطالي يهدد بمقاضاة من يتهم حزبه بتلقي تمويل روسي
وزير الداخلية الإيطالي يهدد بمقاضاة من يتهم حزبه بتلقي تمويل روسي

كتب - وكالات


هدد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، اليوم الجمعة، بمقاضاة كل من يتهم حزبه "الرابطة" بتلقي دعم مالي من روسيا لتمويل حملة الحزب للانتخابات البرلمانية الأوروبية التي جرت نهاية شهر مايو الماضي .
وكتب سالفيني، نائب رئيس الوزراء وشريك حركة خمس نجوم في الائتلاف الثنائي الحاكم - في تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الجمعة: "روسيا؟ الأمر كله مثير للسخرية، لم نطلب أبدا روبلا أو دولارا من أحد"، حسبما أوردت وكالة أنباء "آكي" الإيطالية.
وفي إشارة إلى فتح الادعاء العام في مدينة ميلانو، أمس، ملف تحقيقات بشأن مزاعم تلقي حزبه تمويلا سريا من موسكو، عبر صفقة تصدير نفط روسي إلى إيطاليا قال سالفيني "أنا أحترم عمل الجميع. ضميري مرتاح. سوف أقاضي كل من ينسب إلى حزب الرابطة أموال روسية. حسابات الحزب المالية تتمتع بالشفافية".
وكان موقع (بازفيد) الإعلامي قد نشر تسجيلاً صوتياً زعم أنه لوقائع اجتماع جرى في موسكو في 18 أكتوبر الماضي ضم مقربين من سالفيني مع مسؤولين روس بهدف التفاوض على شروط صفقة سرية لتوريد نفط روسي بسعر مخفض إلى إيطاليا يتحصل بموجبها حزب الرابطة على حوالي 65 مليون دولار، وسارع الحزب الديمقراطي المعارض بالدعوة إلى تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في تلك المزاعم.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز