عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي العلاقات مع أوكرانيا

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي العلاقات مع أوكرانيا
بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي العلاقات مع أوكرانيا

كتب - ا.ش.ا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع أعضاء مجلس الأمن القومي العلاقات بين بلاده وأوكرانيا، في ضوء نتائج مكالمته الهاتفية /أمس/ مع الرئيس الأوكراني الجديد فلاديمير زيلينسكي.



ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف القول إن المشاركين في الاجتماع "تناولوا، إلى جانب القضايا الملحة في الأجندة الروسية الداخلية، بعض جوانب العلاقات الروسية الأوكرانية، بما في ذلك على ضوء المكالمة الهاتفية التي جرت أمس بين الرئيسين بوتين وزيلينسكي".

وجرى اجتماع مجلس الأمن الروسي بمشاركة رئيسي غرفتي البرلمان، ورئيس إدارة الكرملين، وسكرتير مجلس الأمن، ووزيري الخارجية والداخلية، ومديري مصلحتي الأمن والاستخبارات الخارجية، وكذلك المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون حماية الطبيعة والبيئة والمواصلات.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقي /أمس/ أول اتصال هاتفي من الرئيس الأوكراني الجديد فلاديمير زيلينسكي.

وأفاد الكرملين - لاحقا - بأن الرئيسين بحثا "مسائل متعلقة بالتسوية في جنوب شرق أوكرانيا، والعمل المشترك على إعادة الأشخاص المحتجزين من قبل كلا الطرفين"، إضافة إلى "إمكانية استمرار الاتصالات في إطار رباعية نورماندي (روسيا، أوكرانيا، فرنسا، ألمانيا)" الخاصة بتسوية النزاع في منطقة دونباس بجنوب شرقي أوكرانيا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز