عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرقاش عن زيارة تميم لواشنطن: الانسلاخ عن المحيط مكلف

قرقاش عن زيارة تميم لواشنطن: الانسلاخ عن المحيط مكلف
قرقاش عن زيارة تميم لواشنطن: الانسلاخ عن المحيط مكلف

كتب - وكالات

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن زيارة أمير قطر تميم بن حمد إلى واشنطن جاءت بعكس ما كان يتمناه تميم، مشيرا إلى أن "الانسلاخ عن المحيط مكلف".



وفي تغريدة عبر حسابه الموثق على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أوضح قرقاش: "شعار السيادة لا يحفظه هدر السيادة، حقائق لن تغطيها مبالغات إعلامية أو استثمارية أو إنفاق سخي على القواعد".

وتابع: "سياسة الأب بلعبها على التناقضات سقطت والابن يدفع الثمن ماديا ومعنويا".

وحسبما ذكر موقع "قطريليكس" الألكترونى، كان  أمير قطر قد قام بزيارة إلى واشنطن بدأت الإثنين الماضي، التقى خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومسؤولين في محاولة لتحسين صورة بلاده التي تثير علاقاتها بالإرهاب حفيظة أعضاء في الكونجرس ونشطاء وساسة في الولايات المتحدة.

وجاءت الزيارة إلى البيت الأبيض وسط دعوات لكتاب وسياسيين تطالب ترامب ببحث هذه الجرائم مع تميم الذي أنفق ملايين الدولارات على شركات العلاقات العامة لتحسين صورته بين الأوساط الأمريكية.

وخلال لقائه تميم، أعلن ترامب تحمل الدوحة تكلفة توسيع قاعدة العديد العسكرية الأمريكية، قائلا: "تم خلال ذلك استثمار 8 مليارات دولار، والحمد لله كانت أغلبها من أموالكم وليست أموالنا"، ما أثار استنكارا كبيرا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لما اعتبروه "رضوخا" قطريا واستجداء لعطف أمريكا وشراء السكوت عن انتهاكاتها بأموال القطريين.

وفي يوم 5 يونيو عام 2017، أعلنت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب " مصر والسعودية والإمارات والبحرين"، قطع العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر، بسبب إصرارها على دعم التنظيمات الإرهابية في عدد من الساحات العربية، والعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز