عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النسور والثعالب.. كلاكيت تاني مرة في قبل النهائي

النسور والثعالب.. كلاكيت تاني مرة في قبل النهائي
النسور والثعالب.. كلاكيت تاني مرة في قبل النهائي

كتب - كريم الفولي

الجماهير المصرية والإفريقية يوم الأحد القادم على موعد مع الاثارة والمتعة في لقاء خارج كل التوقعات بين محاربو الصحراء منتخب الجزائر، والنسور الخضراء منتخب نيجيريا، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها ال 32 والمقامة في مصر.
رقم  5هو تاريخ لقاءات المنتخبين في كأس الأمم الإفريقية، وكانت البداية في العاصمة المغربية الرباط، وكأس الأمم 1988  وكانت المواجهة في نصف نهائي البطولة ونجح منتخب النسور الخضراء، في التأهل بعد الفوز على منتخب الجزائر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
المرة الثانية كانت في  1990وكأس الأمم بالجزائر، وتقابلا مرتين في الدور الأول مرة وكان الفوز من نصيب الجزائر، وبنتيجة كبيرة 5/1، ثم في النهائي مرة ثانية ليعاود الأخضر فوزه على المنتخب النيجيري بهدف نظيف ليحقق بهذا الفوز لقبه الأول والوحيد.
وفي كان 2002 بمالي، لعب المنتخبان في الدور الأول من البطولة ونجح منتخب نيجيريا في تحقيق فوز على المنتخب الجزائري بهدف وحيد.
وفي أنجولا وبطولة 2010، كان اللقاء بين المنتخبين، لتحديد المركز الثالث وحققه منتخب النسور الخضر، بالفوز على ثعالب الصحراء بهدف مقابل لا شئ.
ليكون نصيب منتخب نيجيريا، من الفوز 3 مرات والنتيجة متكررة بهدف نظيف, ولكن أكبر فوز كان من نصيب المنتخب الجزائري، بخماسية وركلات الترجيح كانت في مرة وحيدة وابتسمت لمنتخب النسور, ليعود ويتكرر سيناريو الدور قبل النهائي بعد مرور 31 عاما ويكون نصف النهائي بين منتخبي نيجيريا،والجزائر.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز