عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ بورسعيد يودع أطباء التأمين الصحي الموفدين لإنجلترا بالمطار

محافظ بورسعيد يودع أطباء التأمين الصحي الموفدين لإنجلترا بالمطار
محافظ بورسعيد يودع أطباء التأمين الصحي الموفدين لإنجلترا بالمطار

كتب - محمود جودة

التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الدفعة الثانية من الأطباء الذين تم اختيارهم للسفر للمملكة المتحدة للتدريب على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، الذي تم تشغيل المنظومة تجريبيا بمحافظة بورسعيد مطلع شهر يوليو الحالي، وذلك بمطار القاهرة.



وأعرب محافظ بورسعيد، عن سعادته لسفر البعثة الثانية من أطباء طب الأسرة للتدريب على تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في لندن، مشيرا إلى أن الدفعة الثانية تشمل 35 طبيبا من مختلف المحافظات.

وأكد محافظ بورسعيد للأطباء أن ما يحدث ببورسعيد من طفرة صحية يعتبر إعجازا وسيسجله التاريخ بحروف من نور.

وطالب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أبناءه الأطباء بالاستفادة من فترة التدريب على أحدث النظم الطبية أكبر استفادة، فتلك فرصة تاريخية أمامهم ولن تعوض، وأنهم سيكونون مطالبين بنقل ما تعلموه بالخارج إلى زملائهم، فضلا عن تقديم أفضل خدمة طبية بمعايير دولية للمواطنين بعد عودتهم، موجها الشكر لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، على منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة التي ستشهد تقديم خدمة طبية تفوق المستشفيات الخاصة.

 

 

وأكد محافظ بورسعيد أهمية استغلال تلك الفرصة لتأهيل الأطباء وفقًا لأحدث الإمكانيات التدريبية في أكبر الأماكن الطبية العالمية ومعايشة أكبر الأطباء، لافتًا إلى أن وزارة الصحة كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع المملكة المتحدة، لتدريب أطباء الأسرة وإرسالهم في بعثات إلى إنجلترا للتدريب على نظام التأمين الصحي الجديد.

ولفت اللواء عادل الغضبان إلى أن أهالي بورسعيد شاهدوا على أرض الواقع ما يتم بمستشفى النصر التي كانت مغلقة منذ أكثر من ١٢ عامًا والآن تصبح أحد أكبر صروح المنظومة.

وأضاف محافظ بورسعيد أثناء لقائه بوفد الأطباء بمطار القاهرة، أنه لأول مرة في مصر يدخل نظام طب الأسرة مع تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أنه تم تطبيق التشغيل التجريبي شهد إقبالا كبيرا من المواطنين على التسجيل، فضلا على إجراء عدد كبير من عمليات زرع قرنية.

وأكد أن محافظة بورسعيد، تشهد تواجد أطباء من اليابان والهند على مستوى عالٍ يعملون على تدريب الفرق الطبية والتمريض بالوحدات الصحية في المحافظة، على نظام التأمين الجديد، بالإضافة إلى أطباء الدفعة الأولى الذين عادوا من لندن للعمل بالوحدات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز