بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 اغسطس 2019 - 51 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسطورة الجودو المصري رمضان درويش: فرصتي كبيرة في الحصول على الذهبية الأوليمبية في طوكيو

13 يوليو 2019 - 3 : 13




كتب - شريف مدحت

رمضان درويش البطل الأولمبي، المصري، العالمي، إفريقيا، عربيًا في رياضة الجودو نجح مؤخرًا في مواصلة إنجازاته، وتحقيق النتائج الجيد بتحقيقه الميدالية الذهبية ببطولة الجراند سلام، التي اختتمت مؤخرًا بكندا، وقد حرصنا على التواصل معه ومحاورته من خلال تلك السطور..

بداية نريد أن نطمئن عليك وأين أنت حاليًا؟

الحمد لله بخير وأتواجد حاليًا في معسكر خارجي بهولندا، وأستعد لخوض معسكر دولي خارجي آخر، استعدادًا لخوض منافسات بطولة العالم، المقرر إقامتها نهاية أغسطس الجاري في اليابان.

 ما تصنيفك العالمي والأوليمبي حاليًا؟

 بعد حصولي على ذهبية الجراند سلام بكندا، تحسن تصنيفي العالمي والأوليمبي، فأصبحت المصنف السادس عالميا والرابع أوليمبيا.

حدثنا عن خطة إعداد الأوليمبياد؟

لدي خطة أسير عليها حاليا، حتى المونديال العالمي باليابان، وبعد الانتهاء من المشاركة سأقوم بالاتفاق مع الاتحاد المصري للجودو، برئاسة المهندس مطيع فخر الدين والجهاز الفني للمنتخب بوضع خطة إعداد حتى انطلاق المنافسات الأوليمبية.

كيف ترى فرصتك في المنافسة على ميدالية أوليمبية في طوكيو؟

كبير جدا، بعد أن اكتسبت الخبرات من المشاركة في دورتين أوليمبيتين وهما ريودي جانيرو ٢٠١٦، لندن ٢٠١٢ لم يحالفني التوفيق فيهما في الحصول على ميدالية أوليمبية، ولكن هذه المرة لن أتنازل عن هدفي وحلمي بالحصول على الميدالية الذهبية.

هل تكون الأوليمبياد المقبلة مشاركتك الأخيرة قبل اتخاذ قرار الاعتزال؟

لم اتخذ قرار بهذا الشأن بعد، ولكن دعني أؤكد لك أنني ما دمت قادرا على الاستمرار في اللعب سأظل أمارس اللعبة، ولن اتخذ قرار الاعتزال إلا إذا شعرت بعدم القدرة على الاستمرار.

 ماذا عن خططك للمستقبل عندما تتخذ قرار الاعتزال؟

سأتجه إلى التدريب، خاصة أن لدي أكثر من عرض حاليا لتدريب أكثر من منتخب عربي، وبمبالغ فلكية، ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذا مجال دراستي، فأنا خريج كلية تربية رياضية، وحاصل على أكثر من دورة تدريبية..

كم تبلغ قيمة المكافأة للميدالية الأوليمبية؟

ليس لدي علم، ولم أشغل بالي بمعرفة الأمر فهذه النقطة بالتحديد آخر شيء ممكن أفكر فيه، فهدفنا كلاعبين مصريين مشاركين في الأوليمبياد ليس المكافأة، لأن مهما كان قيمتها لا يمكن، ومستحيل أن تزيد على ربع القيمة التي يحصل عليها لاعب كرة القدم المحلي، وليس الدولي، وفي نهاية الأمر نسعى إلى تشريف بلدنا ورسم البسمة والسعادة على وجه الشعب المصري.

ماذا عن حلمك وهدفك القادم؟

أن أستطيع الارتقاء بالجودو المصري، وأن يصبح رقم واحد في العالم، خاصة أن لدينا لاعبين ناشئين مميزين، وينقصنا فقط التخطيط والإدارة السليمة.

رأيك في الرياضة في مصر حاليًا؟

تسير في الفترة الأخيرة في الطريق الصحيح، في ظل وجود الدكتور أشرف صبحي وزيرا للشباب والرياضة، خاصة أن هذا الرجل لديه حلم كبير في تطوير الرياضة المصرية.

من وجهة نظرك لماذا تأخذ كرة القدم الحيز الأكبر من الاهتمام.. رغم عدم تحقيق إنجازات بحجم الإنجازات التي تحققها الألعاب الأخرى؟

أعتقد أنها ثقافة شعب فكرة القدم تأخذ اهتمام العالم كله، لكن في نفس الوقت الألعاب الأخرى تحصل على حقها في الخارج، بعكس مصر، فكرة القدم في مصر تأخذ اهتماما أكبر بكثير من حقها، وأن الإعلام في السابق كان موجها كل تركيزه على كرة القدم فقط، ولكن في الفترة الحالية تشهد اهتمام وتسليط الضوء للألعاب الأخرى، وأعتقد أن هذا شيء جيد، وسيصب في مصلحة الرياضة المصرية.

أصعب الظروف التي تعوقك عن الاستمرار في مسيرتك الناجحة؟

نواجه مشاكل كبير في التأشيرات وتصريحات السفر أغلبها مشاكل إدارية، ولكن في الفترة الأخيرة هذه المشاكل بدأت تقل تدريجيا والفضل يرجع إلى شركة  INERTIA  الراعي الرسمي لي، بالإضافة إلى مشاكل الإصابات.

كيف تستطيع التغلب على هذه الصعاب؟

بالصبر للتغلب على هذه الصعاب وأكيد ربنا عوضني خيرا، بعد وجود شركة INERTIA  راعٍ رسمي لي، الذي يقوم بإزالة أي معوقات تقف في طريقي.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت