عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة يستعرض مع وفد صيني فرص الاستثمار

محافظ القاهرة يستعرض مع وفد صيني فرص الاستثمار
محافظ القاهرة يستعرض مع وفد صيني فرص الاستثمار

كتب - بشير عبد الرؤوف

التقى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وفدًا من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين لبحث سبل التعاون بين الجانبين.



وأشاد المحافظ خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط مصر والصين، واللتين تمتلك كل منهما حضارة عريقة تمتد لآلاف السنين، وتجمعهما علاقات مشتركة كبيرة في كافة المجالات، والتي تؤكدها الزيارات المتبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية الصين.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء رؤية محافظة القاهرة الاقتصادية والفرص الاستثمارية الواعدة بها، التي يزيد من قيمتها موقع العاصمة المتوسط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، ما يؤهلها لتكون معبرًا اقتصاديا مهمًا ومركزًا جيدًا للتبادل التجاري بين القارات خاصة قربها من موانئ السويس والإسكندرية، وتوافر مطار دولي بها وهو مطار القاهرة، إلى جانب تواجد عمالة كثيفة بها.

وأضاف المحافظ أن مؤشرات النمو الاقتصادي في مصر تحقق زيادة ملموسة، كما تبذل الدولة جهودًا كبيرة لتوفير تسهيلات كبيرة للمستثمرين.

وأشار الوفد الصيني إلى أن الحالة الاقتصادية المستقرة وعودة الأمن إلى الدولة المصرية وقوانين الاستثمار الجديدة التي تقدم تيسيرات للمستثمرين كانت حافزًا لهم للدخول لسوق واعدة مثل مصر، خاصة العاصمة القاهرة.

وأشار المستثمرون إلى أن لديهم خبرة كبيرة في مجال الأسواق التجارية، حيث يملكون أكبر سوق تجارية في العالم لتجارة الجملة والتجزئة إلى جانب سوق أخرى بدبي، وهم بصدد الانتهاء من إقامة سوق كبيرة بلبنان.

وأضاف أعضاء الوفد بأن لديهم خطة استثمارية لإقامة سوق تجارية كبيرة في القاهرة، تعد بداية لاستثمار تجاري وصناعي يستوعب عمالة تقدر بـ100 ألف عامل، وهو ما سيتيح فرص عمل جديدة للمواطنين، وأنهم أجروا دراسات جدوى كثيرة قبل البدء في المشروع أثبتت جميعها تميز موقع القاهرة لإقامته.

ورحب محافظ القاهرة بالتعاون مع الجانب الصيني، مؤكدا استعداد محافظة القاهرة لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الصينيين، وتفاؤله الدائم بالعمل مع الشريك الصيني في كافة المجالات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز