عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بدر" : مصر وإيطاليا ركيزتا الأمن والاستقرار والتنمية في المتوسط

"بدر" : مصر وإيطاليا ركيزتا الأمن والاستقرار والتنمية في المتوسط
"بدر" : مصر وإيطاليا ركيزتا الأمن والاستقرار والتنمية في المتوسط

كتب - وكالات

أشاد هشام بدر سفير مصر في روما بالتطورات الإيجابية بملف العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا باعتبارهما ركيزتي الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية والرخاء في منطقة المتوسط ، وهو ما انعكس في الحوار المتواصل بين قيادتي البلدين خلال العام الماضى بهدف بحث سبل تعزيز مجالات التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.



جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها بدر خلال الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد الوطني لمصر في ذكرى مرور 67 عاماً على ثورة 23 يوليو المجيدة وتخلله تقديم عرض أوبرالي مشترك من 5 مغنيين مصريين بأوبرا القاهرة و4 مغنيين إيطاليين من أوبرا سان كارو بنابولي.

وأثنى السفير المصري على الشراكة المصرية الإيطالية في مجال النفط والغاز وتنامي حجم التبادل التجاري والسياحي بين مصر وإيطاليا في العام المنصرم ، حيث تعد إيطاليا ثاني أكبر شريك تجارى لمصر بدول الاتحاد الأوروبي.

ونوه بالجهود المصرية في إطار رئاستها للاتحاد الأفريقي لاسيما الإعلان عن دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية حيز النفاذ في القمة الأفريقية الأخيرة في نيامى بالنيجر ، والتي تأتي تتويجاً لجهود الرئاسة المصرية لدفع آليات التكامل الاقتصادى والتجارى بين الدول الأفريقية.

واستعرض السفير المصري الإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر والتي شملت كافة أوجه مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية علاوة على إقامة شبكة من الطرق الحديثة والمناطق الاقتصادية الخاصة وبناء عدد من المدن الجديدة وأبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة التي أُفتتح مطارها الجديد بشكل تجريبي مؤخراً، وهي الإنجازات التي تهدف إلى بناء مصر الحديثة وتعزيز جهود التنمية الشاملة والمستدامة بما يعود بالنفع على أبناء الشعب المصري.

وصرح السفير هشام بدر ، اليوم السبت ، بأن العرض الأوبرالي المصري الإيطالي المشترك قد نال إعجاب وإشادة الحضور، وهو ما يأتي في إطار تنفيذ اتفاق التعاون الثقافي بين وزارة الثقافة المصرية وأوبرا سان كارو الإيطالية.

وأوضح أن الحفل شهد مشاركة ما يقرب من 1300 شخص من كبار المسئولين بالحكومة الإيطالية ووزارات الخارجية والداخلية والتنمية الاقتصادية ونائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي وعدد كبير من أعضاء البرلمان الإيطالي علاوة على رؤساء ومسئولي كبريات الشركات الإيطالية العاملة في مصر ورؤساء وأعضاء السفارات والبعثات الدائمة الأجنبية في إيطاليا، فضلا عن كبار المسئولين بمنظمات الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي وصندوق الإيفاد إضافة إلى بعض قيادات ورموز الجالية المصرية في روما ولفيف من الشخصيات المرموقة والبارزة في المجتمع الإيطالي.

ReplyForward

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز