عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر ملامح مسودة التقرير السنوي للأعلى للإعلام

ننشر ملامح مسودة التقرير السنوي للأعلى للإعلام
ننشر ملامح مسودة التقرير السنوي للأعلى للإعلام

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

يستعد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لإطلاق تقريره السنوي عن حالة الإعلام المصري، وذلك عقب الانتهاء منه وصياغته بشكل نهائي.



وأعلن جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس، أن المجلس أوشك على الانتهاء من إعداد تقريره السنوي عن حالة الإعلام المصري، ويتضمن المخالفات المهنية، وحرية الرأي والتعبير، والمسودة شبهة النهائية باتت جاهزة لعرضها على المجلس.

وحول فصول التقرير السنوي، الذي سيعلنه المجلس الأعلى فور الانتهاء منه، قال شوقي، إن التقرير يتضمن فصلا خاصا عن ضمانات حرية الرأي والتعبير في الإعلام المصري، طبقا لمعايير محددة وآخر عن المخالفات الإعلامية، وفصل خاص بنشاط المجلس ونشاط لجنة التدريب وتقرير الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

كما يشمل التقرير أرقاما ونسبا وإحصائيات عن المخالفات الإعلامية، ودراسة عن اتجاهات النقد في مقالات الرأي بالصحف المصرية، وسيتناول التحديات التي تواجه الصحف والشاشات ورؤية المجلس لزيادة الاحترافية في وسائل الإعلام وتقرير للجنة الدراما ولجنة ضبط الأداء الرياضي، ويشمل أرقامًا ونسبًا وإحصائيات عن المخالفات الإعلامية، ودراسة عن اتجاهات النقد في مقالات الرأي بالصحف المصرية، ويتناول التحديات التي تواجه الصحف والشاشات ورؤية المجلس لزيادة الاحترافية في وسائل الإعلام.

وانتهت لجنة الدراما ولجنة ضبط الأداء الرياضي من إعداد تقريرها الذي يعد جزءًا مهمًا بالتقرير العام السنوي الذي يصدره المجلس فور الانتهاء منه، ويتضمن تقرير عن حال الدراما ورصد دقيق لكل الأعمال.

من جانب آخر تعقد لجنة الشكاوى اجتماعًا غدًا للتحقيق في عدد من الشكاوى المقدمة للجنة من بينها التحقيق في شكوى شركة "هواوي"، ضد موقع إلكتروني وجريدة ورقية تتهمهما بالابتزاز، وشكوى أخرى من شركة "آبل" الأمريكية ضد قناة "آبل"، تتهمها بالإضرار باسمها وسمعتها ومناقشة مخالفة الملكية الفكرية لقنوات "بانوراما".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز