عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق مبادرة "لا لتلوث البيئة" بتربية دمنهور

انطلاق مبادرة "لا لتلوث البيئة" بتربية دمنهور
انطلاق مبادرة "لا لتلوث البيئة" بتربية دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

- رئيس جامعة دمنهور: الجامعة تعي وتقدر دورها ومسؤولياتها تجاه المجتمع



انطلقت اليوم مبادرة "لا لتلوث البيئة"، وفصول محو أمية وفصول تقوية بقوافل هذا العام من كلية التربية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، وإشراف الدكتورة أمل مهران عميد كلية التربية.. وذلك إيمانًا من جامعة دمنهور برسالتها السامية في نشر العلم والوعي الفكري والثقافي، واستمرارًا لمبادرة جامعة بلا أسوار، وذلك ضمن فاعليات قوافل القرية النموذجية التي أطلقتها جامعة دمنهور إلى قرية حسين محمد احدى قرى أبو حمص بالبحيرة، تمهيدًا لإعلانها قرية نموذجية.

جدير بالذكر، أن فعاليات مبادرة لا لتلوث البيئة قد شارك فيها كلية الزراعة، وقد قامت الكليتان بالعمل على التحدث عن أضرار تلوث البيئة وأضرار التدخين.

وأكد الدكتور عبيد صالح، أن الجامعة تعمل جاهدة في مجال المشروعات التطبيقية والمجتمعية، لمساعدة المجتمع في مواجهة المشاكل المختلفة الاجتماعية والاقتصادية وأننا نعمل على الملف المجتمعي بكل قوة.

وأعلن الدكتور عبيد صالح، أن الجامعة تعي وتقدر دورها ومسؤولياتها تجاه المجتمع، مشيرًا إلى أن القوافل التي تطلقها الجامعة في إطار دورها المجتمعي، تهدف إلى نشر العلم ومحو أمية الكثيرين ونشر الوعي الفكري بأضرار التلوث وكيفية مواجهته، وأوضح أن القافلة شارك فيها حشد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب على حد سواء.

وأكدت الدكتورة أمل مهران أن مشاركة الكلية في هذ القافلة انما جاء بعد النجاح الذي حققته كلية التربية سابقا بالإعلان عن قرية أنور المفتي قرية نموذجية.. وأكدت أن مشاركة هذا العام تعد مشاركة مختلفة فلم تقتصر على فتح فصول محو الامية فقط بل اشتملت على فصول تقوية واليوم تطرق أبناؤنا إلى الحديث عن أضرار التلوث، وكيفية مواجهتها وأضرار التدخين.

وقدمت الدكتورة أمل مهران كل الشكر والتقدير للدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، على جهوده المبذولة لخدمة الجامعة والتخطيط المدروس والمنهجية المخططة لخدمة المجتمع في إطار مبادرة "جامعة بلا أسوار"، مستثمرًا لطاقة أبنائنا الطلاب، غارسًا مبدئ الانتماء والوطنية والمسؤولية اتجاه مجتمعه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز