عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استكمال اجراءات السلامة بمديرية الصحة ومستشفى العريش العام

استكمال اجراءات السلامة بمديرية الصحة ومستشفى العريش العام
استكمال اجراءات السلامة بمديرية الصحة ومستشفى العريش العام

العريش - بوابة روز اليوسف

انتهت مديرية الصحة فى شمال سيناء .. بالتنسيق مع معهد السلامة والصحة المهنية بالعريش .. من استكمال أجهزة السلامة والصحة المهنية بمديرية الصحة ومستشفى العريش العام ، وجارى تعميمها على باقى المستشفيات والوحدات الصحية التابعة على مستوى المحافظة .



وأكد فتحى عثمان مدير مكتب التثقيف والاعلام الصحى أن ادارة الصحة المهنية بمديرية الصحة تواصلت مع فرع معهد السلامة والصحة المهنية بالعريش .. حيث تم تدريب العاملين فى قطاع الصحة بشمال سيناء على الاجراءات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والتعرف على أهداف السلامة والصحة المهنية وتشريعاتها والأمراض المهنية والمخاطر المختلفة المرتبطة بالعمل من ميكانيكية وكهربائية وفيزيائية وكيميائية وغيرها .. الى جانب عرض جدول للأمراض المهنية والاسعافات الأولية وكيفية الفحوصات الطبية المرتبطة بها وتعامل التأمينات الاجتماعية معها ومهام لجان السلامة والصحة المهنية فى كل منشأة .. حيث حاضر فيها المتخصصين من مديرية القوى العاملة ومكتب السلامة والصحة المهنية ومعهد السلامة والصحة المهنية بالعريش .

وأشار الى أنه تم استكمال تركيب جميع الأجهزة والوسائل الخاصة بالسلامة والصحة المهنية من اسعافات أولية وأجهزة اطفاء وغيرها على مستوى مديرية الصحة ومستشفى العريش العام ، وسيتم استكمال ذلك وتعميمه على الادارات والوحدات الصحية التابعة .. علاوة على تعميمها على مستوى الادارات الصحية والمستشفيات المركزية والوحدات الصحية التابعة على مستوى المحافظة .

ومن جانبه .. أكد محمد مطر مدير المعهد السلامة والصحة المهنية أن هناك اهتمام بالحرص على سلامة العاملين وحمايتهم من مخاطر العمل والحريق والحفاظ على أمن المنشآت ، ويتم تشكيل لجان لمختلف مجالات السلامة والصحة المهنية وتوفير أجهزة وأدوات الاطفاء والاسعافات الأولية وغيرها من أدوات ومهام لجان السلامة والصحة المهنية فى المنشآت .. مشيرا الى أن فرع المعهد فى محافظة شمال سيناء مستمر فى تقديم الخدمات التخصصية للمحافظة فى هذا المجال ، وللقيام بدوره فى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل ضد المخاطر من خلال عقد دورات تدريبية للعاملين ، والعمل على استيفاء اشتراطات ومعايير السلامة والصحة المهنية طبقا للقانون ، وتدريب العاملين على خطط الطوارىء .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز