بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 اغسطس 2019 - 27 : 13   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أقوى مرشح لرئاسة الوزراء لا يملك خطة خروج بريطانيا من أوروبا

14 يوليو 2019 - 47 : 12




كتب - عادل عبدالمحسن

اعترف بوريس جونسون المرشح الأوفر حظًا لزعامة حزب المحافظين البريطاني، ورئاسة مجلس الوزراء خلفًا لــ"تريزا ماي"، بأنه لا يملك خططًا بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال مقابلة حول استراتيجيته لترك الاتحاد الأوروبي دون صفقة، عندما سئل عن مزيد من التفاصيل حول كيفية قيام المملكة المتحدة بالتجارة مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون في مقابلته مع أندرو نيل المذيع بقناة "بي بي سي"، بإمكان بريطانيا استخدام قاعدة تُعرف باسم "GATT 24"، للحفاظ على التجارة مع الاتحاد الأوروبي، إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في 31 أكتوبر.

وقد أخبر نيل بأنه سيؤمن اتفاقية تجارية "متوقفة" باستخدام الفقرة 5. (ب) من المادة 24 من الاتفاقية العامة للتعريفات الجمركية والتجارة.

 

أضاف جونسون: "قد يكون من الممكن، عندما نأتي، الاتفاق بموجب الفقرة 5B من الجات 24B على أن يوافق الجانبان على توقف تام، وهو امتداد لتعريفة الصفر الحالية، وترتيبات الحصص الصفرية، حتى يحين وقت قيامنا لتشكيل اتحاد جمركي. ومع ذلك، فإن الفقرة 5 (ج) - التي تأتي بعد ذلك مباشرة.

 

وتنص الفقرة 5 (ج) على أنه يجب أن تكون "الخطة والجدول الزمني"، قائمة بالفعل لتشكيل اتحاد جمركي أو منطقة تجارة حرة، خلال فترة زمنية معقولة. "لكن جونسون استمر في الإصرار على أنه قادر على متابعة الخطة، على الرغم من الخبراء ومحافظ بنك إنجلترا يقول، إنه مستحيل. كما سخر من نيل أثناء المقابلة، الذي أخطأ في صياغة قاعدة الجات 24 بقوله: "المادة 5 ب في الجات 24"، والتي أجاب عنها جونسون: "الفقرة 5 ب". المادة 24.. احصل على التفاصيل الصحيحة يا أندرو! 'ومع ذلك، فإن إثارته جاءت بنتائج عكسية كما أجاب نيل على الفور: "وكيف يمكنك التعامل مع الفقرة 5C؟".

رد جونسون: "أود أن أثق تمامًا في الفقرة 5 ب، وهو ما يكفي لتحقيق أغراضنا." وردا على سؤال عما إذا كان يعرف حتى بالضبط ما هو في 5C، أجاب بوريس جونسون - الذي من المقرر أن يصبح رئيسًا للوزراء في 12 يومًا: "لا". أجاب  نيل: "اعتقدت أنك رجل تهتم بالتفصيل!"

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت