عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رياضة النواب": أمم إفريقيا بادرة لاستضافة البطولات العالمية

"رياضة النواب": أمم إفريقيا بادرة لاستضافة البطولات العالمية
"رياضة النواب": أمم إفريقيا بادرة لاستضافة البطولات العالمية

كتب - السيد علي

المطالبة بعمل كتيب يرصد المسيرة الإعجازية وإرساله لجميع الاتحادات الدولية



 

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن بطولة كأس الأمم الإفريقية لم تنته بعد ومكاسبها لم تتوقف، مشيرا إلى ارتفاع حجم المنافسة، واستمرارية الظهور الرائع لأرضية الملاعب والمستوى التنظيمي.

وأوضح رشاد في تصريحات له اليوم الأحد، أنه لايزال أمامنا مشوار كبير لإنهاء البطولة بشكل متميز يبهر العالم ويعزز المكاسب التي حصلنا عليها، قائلا: "فإن كان خروج المنتخب من البطولة رغم فداحتها خسارة واحدة، فإن ما حققته وتحققه البطولة على أرض الواقع من مكاسب أعظم بكثير".

ووجه رئيس لجنة الشباب والرياضة، تحية تقدير وإجلال لجميع المسؤولين على تنظيم البطولة بداية من القيادة السياسية، التي وفرت كل المقومات ووثقت في الشباب، حتى الشباب الذي برهن على أحقيته في هذه الثقة، واستطاع إبهار العالم من خلال قدرته الفائقة على التنظيم والإعجاز.

وأكد رشاد، أن البطولة حققت الهدف الأسمى منها، وهو إظهار حضارة وعراقة المصريين، وإرسال رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والأمان عائدة وبكل قوة لتبوأ مكانتها الرائدة اللائقة بها إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن اللجنة لم ترصد سلبية واحدة ونحن على أعتاب الدور قبل النهائي للبطولة.

وأضاف، أن اللجنة منذ بداية البطولة أنشأت غرفة عمليات خاصة بها لمتابعة سير الأمور التنظيمية بالبطولة بالـ4 محافظات من ناحية استعداد الملاعب الرئيسية والتدريب، وفتح الاستادات أبوابها أمام الجماهير، وكذلك عملية الحصول على التذاكر عبر النظام الجديد "تذكرتي"، بالإضافة معاملة الفرق المشاركة بالبطولة وعمليات الاستقبال داخل الفنادق وأماكن الإقامة، وتسهيلات الوصول للملاعب.

وتابع: "حرفيا لم نرصد أي سلبية واحدة، والأمور كانت أفضل بكثير مما توقع البعض والجميع أشاد بحجم الترحاب والتنظيم حتى الفرق التي غادرت البطولة مبكرا"، مشيرا إلى أن الملف (كان 2019) سيكون بادرة طيبة لوضع مصر كوجهة حقيقية لاستضافة أكبر البطولات العالمية.

وناشد رئيس رياضة النواب، بعدم وقف الترويج للبطولة حتى بعد انتهائها، ويجب إظهار الإعجاز المصري من خلال كتيب يرصد المسيرة، بحيث يتضمن توقيت إسناد تنظيم البطولة مرورا بمرحلة الاستعداد انتهاء بكل الأمور المتعلقة، بحيث يتم إرساله لكل الاتحادات الدولية لكي يطلع الجميع على هذا الإعجاز، وليكونوا على دراية كاملة ببراعة المصريين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز