عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانيون ليبيون: الرئيس السيسي وحده القادر على إنهاء الانقسام في ليبيا (فيديو)

خاص - بوابة روز اليوسف

قالت ابتسام الربيعي عضو مجلس النواب الليبي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته رئيسًا للاتحاد الإفريقي وحده القادر على إدارة الملف الليبي وإنهاء الانقسامات بين الفرقاء الليبيين.



وأشارت الربيعي خلال زيارتها لمجلس النواب المصري أمش ضمن وفد ليبي يضم كل أصناف الطيف السياسي في الدولة الليبية إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على العمل دار البرلمان المصري بهدف نقل الخبرات إلى الجانب الليبي.

وأعلنت أن هناك توافقا بين النواب الليبيين بانعقاد جلسة لمجلس النواب الليبي وربما تعقد في مصر وذلك بعد طول انقطاع نتيجة الانقسام والتدخل التركي في المنطقة الغربية، مؤكدة أن تم توجيه الدعوة للبرلمان المصري لزيارة ليبيا من أجل إكساب الخبرات للجانب الليبي.

وشددت عضو مجلس النواب الليبي على أن هناك اتفاقا على رفض أخونة الدولة من جميع أطياف الشعب الليبي ونوابه.

 

 

 

 

الرئيس التركي يلعب دور قذر وإجرامي بدعم الجماعات الإرهابية على الأراضي الليبية

ووصف عبد المطلب ثابت عضو مجلس النواب الليبي الدور المصري في ليبيا بأنه كبير وجوهري منذ أيام مقاومة الغزو الإيطالي فمصر الأخت الكبرى لليبيا ودائما تقوم بدور حيوي وكبير في بناء الدولة الليبية، مشيرًا إلى أن التحرك المصري يأتي في إطار تفعيل مجلس النواب كجسم شرعي من أجل تشكيل حكومة موحدة للإشراف على انتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا.

واتهم النائب الليبي الجماعات الإرهابية والإسلام السياسي بأنها لعبت دورًا سافرًا في تأخير قيام مؤسسات ونهب المال العام وإراقة دماء الليبيين بدعم ومساندة من قطر وتركيا، لافتًا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كسر حظر مجلس الأمن الدولي بتوريد الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية ودعمها في محاربة الجيش الوطني الليبي لكن الليبيين لديهم ثقة كاملة في قدرة الجيش الوطني على حسم معركة طرابلس وتحريرها من الميليشيات وتوحيد الوطن.

 

80 نائبا من جميع المدن الليبية كافة يجتمعون في مصر لإنهاء الانقسام وتوحيد المؤسسات

في حين توجه عبد الله بلحيق، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، بجزيل الشكر إلى الشعب والقيادة المصرية ومجلس النواب المصري على الدعوة الكريمة التي تأتى ضمن حرص مصر على أمن واستقرار ليبيا، مؤكدًا أن العلاقة المصرية- الليبية مشتركة ومصيرية ومصالح واحدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي أكثر من 80 نائبًا من مجلس النواب الليبي حضروا من جميع كافة المدن الليبية شرقًا وغربًا وجنوبا من أجل المشاركة في الاجتماعات برعاية مصرية بهدف الوصول إلى حلول لكل المشاكل في المشهد الليبي، مشيرًا إلى أن زيادة وفد البرمان الليبي لمجلس النواب المصري تم خلالها تأكيد شرعية مجلس النواب الليبي كجسم منتخب من جميع الليبيين.

ولفت إلى أن الوفد البرلماني الليبي سوف يعقد اجتماعات برعاية مصرية للتباحث في توحيد المؤسسات وإنهاء الانقسامات التي يعاني منها الشعب الليبي، لافتًا إلى أن هناك إجراءات تم اتخاذها ضد الدول الداعمة للإرهاب على الأراضي الليبية.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز