عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ثاني علمي علوم بالقليوبية: سر نجاحي البعد عن وسائل التواصل الاجتماعي

ثاني علمي علوم بالقليوبية: سر نجاحي البعد عن وسائل التواصل الاجتماعي
ثاني علمي علوم بالقليوبية: سر نجاحي البعد عن وسائل التواصل الاجتماعي

القليوبية - حنان عليوه

أتمنى دراسة جراحة القلب.. ومثلى الأعلى د. مجدي يعقوب



 

حصل الطالب أحمد السيد أحمد محمد، ابن منطقة أبو زعبل بمدينة الخانكة محافظة القليوبية، على المركز الثاني مكرر علمي علوم على مستوى الجمهورية، بمجموع 409.5 درجة.

وعبر الطالب أحمد عن سعادته فور سماعه خبر الحصول على مركز متقدم على مستوى الجمهورية، وتفوقه وتحقيق حلمه بالالتحاق بكلية الطب، مؤكدا انه كان حلم أسرته أيضا للحصول على مركز متقدم، حيث اتخذ من الدكتور مجدي يعقوب قدوة له.

وأكد أحمد انه يتمنى دراسة جراحة القلب، لما به من دور مهم في إنقاذ حياة الأطفال، ونظرا لأهمية التخصص.

وقال أحمد إن سر نجاحه توفيق الله تم توفير جو مناسب من قبل أسرته، والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه لم يكن له حساب مفعل، واستخدام الهاتف كان للتواصل مع أسرته وزملائه في الدارسة فقط.

وعن الدروس الخصوصية، أوضح أحمد أنه كان يذهب لـ2 مدرسين في معظم المواد الدراسية، وذلك بهدف دراسة المنهج ومعرفة الشرح بطريقتين مختلفتين، وتجميع المادة الدراسية لأكثر من مرة، حيث كان تبدأ ساعات المذاكرة من 8 ساعات في اليوم فأكثر، وكان يكافئ نفسه بعد تحقيق جزء جيد من المذاكرة بالخروج مع زملائه.

 

 

من جانبه، أكد المهندس سيد أحمد، والد الطالب أحمد، أن لديه 3 أبناء وهم محمود 28 سنة مهندس في الإنتاج الحربي، ومحمد 27 سنة مهندس زراعي حر، وأحمد 18 سنة، وهو أصغر أبنائه، ووالدته فاطمة حسين حاصلة على بكالوريوس تجارة وربه منزل.

وأضاف والد الطالب انه نجله كان يتميز بالتفوق منذ صغره في المراحل التعليمية السابقة، حيث كان يتوقع الحصول على مركز متقدم وكانت المفاجأة ان يصبح على مستوى الجمهورية، مؤكدا انهم وفروا لنجلهم الجو المناسب وتوفير كل متطلباته للوصول لحلمه، موضحا أن أحمد حقق آماله في الالتحاق بكلية الطب.

وقدم الطالب أحمد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تطوير منظومة التعليم وتوفير جو هادئ خلال الامتحانات، مشيرا إلى أن فكرة تطوير التعليم جيدة لكن تحتاج إلى تعديل في المناهج وتطوير شبكة الإنترنت لعدم حدوث أي عواقب مثلما حدث في الامتحانات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز